انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » بالفيديو والصور.. أبو علبة : الانتفاضة يقودها  جيل شجاع لم يأخذ إذنا من احد

بالفيديو والصور.. أبو علبة : الانتفاضة يقودها  جيل شجاع لم يأخذ إذنا من احد

الطليعة نيوز – خاص : اعتبرت الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي الأردني عبلة ابو علبة ان ما يحصل في الأراضي الفلسطينية هو تمرد على سلطات الاحتلال وفي المضمون تمرد على مجمل السياسات الرسمية التي لم تستطع ولم تتمكن في الانتقال في الحالة الفلسطينية من حال الى حال أفضل.

وقالت خلال محاضرة في نادي القدس الثقافي بمادبا علينا ان نتذكر ان هذا الجيل هو وقود هذه الانتفاضة جيل شجاع لم يأخذ أذنا من احد ، وهو الجيل الذي جاء بعد اتفاق أوسلو ، وبعد الانتفاضتين، لافته الى الانتفاضة الأولى التي استمرت لسنوات انتفاضة مغدوره لأنها لم أفضت الى “اتفاق أوسلو” ، الذي لم يحقق ما كان يطمح اليه الفلسطينيون  إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذان سيادة على أرضها وحل مشكلة حق العودة اضافة الى موضوع القدس، والاحتفاظ بالأرض، مشيرة الى هذه الانتفاضة أجلت القضايا الأساسية الى مرحلة لاحقه والمتمثلة بالمستوطنات والأمن والقدس وموضوع اللاجئين.

وأشارت ابو علبة الى ان الاحتلال تمكن من فرض خلال عشرين عاما واقعا جديد على الارض وخصوصا زيادة مساحة الاستيطان ومصادرة الأراضي ، كما عمل على فصل القدس عن قراها وفصل القدس وقراها عن الضفة الغربية من خلال تهجير عدد كبير من أهل القدس.

وتاليا نص المحاضرة بالفيديو:

IMG_0706 IMG_0707 IMG_0708 IMG_0709 IMG_0710 IMG_0711 IMG_0712 IMG_0713

عن الكاتب

عدد المقالات : 14303

اكتب تعليق

http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=474238

يحتفظ موقع "الطليعة نيوز" لنفسه بحق الامتناع عن نشر التعليقات التي تحتوي على شتائم أو الآراء الخارجة عن حدود اللياقة. إنّ الآراء المنشورة كافّة تعبّر عن رأي المرسل ولا تمثّل آراء "الطليعة نيوز".

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة