كتب : علي فريحات
*المانشيت: “حربهم مش دبابات… حربهم كود”*
*المدخل الصادم:*
إحنا بنجهز دبابة… وهم بجهزوا “سطر برمجة”.
إحنا بنحرس حدود… وهم “بخترقوا عقول”.
*اسمها: “الوحدة 8200″*. أخطر سلاح بالاحتلال اليوم مش الطيارة… هو “شاب 18 سنة قاعد ورا شاشة”.
*الجزء الأول: شو هي وحدة 8200 بمعنى أوضح؟*
*الوحدة 8200* = “سلاح الاستخبارات السيبرانية” بجيش الاحتلال. تأسست سنة 1952.
*مهمتها 3 حروب بنفس الوقت:*
1. *حرب التنصت*: تراقب كل مكالمة، كل واتساب، كل إيميل بفلسطين والمنطقة. “أذن إلكترونية” على كل بيت.
2. *حرب التضليل*: تصنع “ذباب إلكتروني” آلاف الحسابات الوهمية. مهمتها: فتنة، إشاعة، تفرقة بين سني وشيعي، بين أردني وفلسطيني.
3. *حرب الاختراق*: تخترق بنوك، مستشفيات، مصانع، حتى موبايلاتك. فيروس “بيغاسوس” اللي فضح العالم كله… بصمة 8200.
*الخلاصة*: *”8200 مصنع عملاء… بس بدون ما يسافروا”*. بجنّدك وإنت قاعد ببيتك.
*الجزء الثاني: ليش 8200 خطيرة على الأمة العربية؟ 5 أسلحة خفية*
**السلاح** **الهدف** **الأثر علينا**
**1. حرب العقول** يخترقوا شبابنا المتفوقين بالبرمجة والذكاء الاصطناعي يستقطبوهم برواتب 20 ألف دولار عشان يشتغلوا ضدنا
**2. حرب الفتنة** صفحات وهمية “أردنية، مصرية، سعودية” تشعل فتنة: عشائر، رياضة، دين… عشان نتقاتل بينا
**3. حرب الاقتصاد** اختراق شركات وبنوك عربية سرقة بيانات، تعطيل مصانع، ابتزاز مالي
**4. حرب الإشاعة** يصنعوا فيديو مفبرك بذكاء اصطناعي يقلبوا الرأي العام بـ10 دقائق
**5. حرب التجس** يتابعوا كل قيادي، كل ناشط، كل صحفي يعرفوا تحركاتنا قبل ما نتحرك
*القاعدة*: *”اللي ما عنده وعي رقمي… هو جاسوس مجاني لـ 8200″*.
*الجزء الثالث: كيف نواجه 8200؟ مش بالسلاح… بالعقل*
يا كبيري، “رصاصة ما بتصيب سيرفر”. بدنا “جدار ناري عربي”. خطة 5 محاور:
*المحور 1: “حصانة شعبية رقمية”*
1. *لا تصدق، لا تنشر*: أي بوست يثير فتنة = اسكت. *”الصامت عن الفتنة مجاهد”*.
2. *افحص المصدر*: الحساب جديد؟ صورة وهمية؟ بسب وبشتم؟ بلوك فوراً. هذا “ذباب 8200”.
*المحور 2: “جيش عربي سيبراني”*
1. *جامعاتنا*: لازم كل جامعة عربية فيها “كلية أمن سيبراني” على مستوى 8200. بدنا “هكر أخلاقي” يحمي وطن.
2. *استقطاب العقول*: اللي بروح يشتغل عندهم بـ20 ألف… نعطيه 15 ألف هون ونكرمه بطل قومي.
*المحور 3: “إعلام مضاد”*
بدل ما نردح، نفضح. فيديو دقيقة يشرح “كيف 8200 تفبرك فيديو”. *”سلاحنا = الوعي”*.
*المحور 4: “قانون رادع”*
أي واحد بتعامل مع 8200 أو بنشر إشاعاتها = خيانة عظمى. *”الأمن القومي خط أحمر”*.
*المحور 5: “وحدة الصف”*
8200 شغلها الشاغل “فرق تسد”. إحنا نكسرها بـ *”سني وشيعي، أردني وفلسطيني، مسلم ومسيحي… إيد وحدة ضد الاحتلال”*.
*الجزء الرابع: رسالة للقلب اللي برجف*
يا أخي *”الخوف من 8200 هو نصف الهزيمة”*.
هم بشر… واحنا أمة “اقرأ”.
هم عندهم كود… واحنا عندنا “عقل وضمير وحق”.
*”إن كيد الشيطان كان ضعيفاً”* – النساء 76.
وكيدهم ضعيف قدام “شعب واعي”.
*الخاتمة: “لا تخافوا من 8200… خافوا من جهلكم”*
يا أمة العرب، *المعركة الجاية مش بالدبابات*.
المعركة على “موبايلك”. على “عقلك”. على “فتنة بينك وبين أخوك”.
*8200 بدها إيانا نصدق بعض، نكره بعض، نشك ببعض*.
واحنا بنكسرها بـ: *”نتأكد من بعض، نحب بعض، نثق ببعض”*.
*”واعدوا لهم ما استطعتم من قوة”* – الأنفال 60.
وقوتنا اليوم هي: *”عقل، كود، وحدة، وعي”*.
الله يحمي أمتنا من شرهم… ويجعل كيدهم في نحورهم


