الطليعة نيوزالطليعة نيوزالطليعة نيوز
  • الصفحة الرئيسية
  • عاجل
  • اهم الاخبار
  • برلمان واحزاب
  • اخبار الاردن
    • محافظات
    • ماعينيات
  • فلسطين
  • اقتصاد
  • صورة وخبر
  • مهرجان جرش 2026
  • تعليم وجامعات
  • اخبار عربية
  • حول العالم
  • الطليعة الثقافي
  • الطليعة الرياضي
  • مقالات
    • منوعات
  • وفيات
  • صحافة
  • أخبار هيئة تنشيط السياحة
  • نافذة على الثبات والنضال
  • اصدارات
Reading: الرئيس التنفيذي لأرامكو: العالم خسر مليار برميل من النفط في شهرين
Share
Font ResizerAa
الطليعة نيوزالطليعة نيوز
Font ResizerAa
  • الصفحة الرئيسية
  • عاجل
  • اهم الاخبار
  • برلمان واحزاب
  • اخبار الاردن
    • محافظات
    • ماعينيات
  • فلسطين
  • اقتصاد
  • صورة وخبر
  • مهرجان جرش 2026
  • تعليم وجامعات
  • اخبار عربية
  • حول العالم
  • الطليعة الثقافي
  • الطليعة الرياضي
  • مقالات
    • منوعات
  • وفيات
  • صحافة
  • أخبار هيئة تنشيط السياحة
  • نافذة على الثبات والنضال
  • اصدارات
Follow US
  • اتصل
  • مقالات
  • شكوى
  • يعلن
© 2022 Foxiz News Network. Ruby Design Company. All Rights Reserved.
الرئيسية » Blog » الرئيس التنفيذي لأرامكو: العالم خسر مليار برميل من النفط في شهرين
اقتصاداهم الاخبارعاجل

الرئيس التنفيذي لأرامكو: العالم خسر مليار برميل من النفط في شهرين

admin26
Last updated: 2026-05-11 1:11 م
شهرين ago
Share
خسائر النفط العالمية المتسارعة
خسائر النفط العالمية المتسارعة
SHARE

الطليعة نيوز 

قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية الأحد إن العالم خسر نحو مليار برميل من النفط خلال الشهرين الماضيين، وإن أسواق الطاقة سيستغرق وقتا للاستقرار حتى لو استؤنفت التدفقات، وذلك بسبب اضطرابات الشحن عبر مضيق هرمز.

وصرح الناصر في بيان “هدفنا بسيط، وهو ضمان استمرار تدفق الطاقة حتى في ظل الضغط الذي يتعرض له النظام”.

وأعلنت الشركة الأحد تسجيل قفزة بنسبة 25% في الأرباح الصافية في الربع الأول.

وتقلصت إمدادات الطاقة للأسواق العالمية بشكل كبير بسبب إبقاء إيران لمضيق هرمز في حكم المغلق مما حد من عمليات الشحن ودفع الأسعار لتسجل زيادة حادة منذ بدء الحرب.

وقال الناصر “إعادة فتح المسارات ليس مثل عودة الأمور في السوق لطبيعتها بعد أن حرمت من نحو مليار برميل من النفط”، مشيرا إلى أن قلة الاستثمارات في القطاع على مدى سنوات تسببت في تفاقم اولجأت أرامكو لضخ الخام عبر خط أنابيب شرق-غرب لتخطي مضيق هرمز ونقل النفط لميناء ينبع على البحر الأحمر، وهو خط أنابيب وصفه الناصر بأنه شريان حيوي ساهم في التخفيف من وطأة الأزمة.

ورغم التحول في مسارات الشحن، أعاد الناصر التأكيد على أن آسيا تظل أولوية أساسية للشركة ومحورية للطلب العالمي على الخام.

رويترز

You Might Also Like

مدير تربية العقبة الدكتور عبد الوهاب الحجاج يوجه رسالة ابوية لطلبة التوجيهي

احتفال السفارة الأردنية في مدريد بذكرى الاستقلال الثمانين.

تنشيط السياحة تنظم ورشة لتدريب الشركاء في القطاع على منصة “أهلاً بالأردن” 

حرب « الصنادل » و الأحذية الاتوماتيكيه

عالحلوة والمرة . . هاف تايم قصير . . !

TAGGED:#أرامكو#الاردن#الطليعة_نيوز#خسائر النفط العالمية المتسارعة#عاجل#عناد_ابو_وندي
Share This Article
Facebook Twitter Email Print
Previous Article نداء استغاثة “نداء استغاثة” من إيال زامير: “الجيش” يواجه أزمة وجودية …
Next Article اتفاقية خدمات استشارية توقيع اتفاقية خدمات استشارية لإعادة تأهيل شبكات المياه في شمال الكرك بتمويل من البنك الدولي.
أخبار شعبية
رسالة أبوية لطلبة التوجيهي
اخبار محليةاهم الاخبارتعليم وجامعاتعاجل

مدير تربية العقبة الدكتور عبد الوهاب الحجاج يوجه رسالة ابوية لطلبة التوجيهي

admin26 By admin26 20 ساعة ago
احتفال السفارة الأردنية في مدريد بذكرى الاستقلال الثمانين.
- الإعلانات -
Ad imageAd image
about us

نحن نؤثر على 20 مليون مستخدم ونعتبر شبكة أخبار الأعمال والتكنولوجيا رقم واحد على هذا الكوكب.

تجدنا على مواقع التواصل الاجتماعي

الطليعة نيوز © Designed by JUST CLICK SOLUTIONS - JCS تصميم وبرمجة شركة فقط اضغط للحلول المتقدمة . All Rights Reserved.
Welcome Back!

Sign in to your account

Lost your password?