في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

 

 

في يومها الـ 165 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

 

الطليعة نيوز

 

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 165 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وارتقى 14 شهيدًا جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت منازل وشقق سكنية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال قصفت منزل لعائلة الملاحي في حي الجنينة شرقي رفح، ما أدى إلى إصابات فقط، ومنزلا لعائلة أبو الروس في شارع عوني ضهير وسط رفح، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين.

واستشهد مواطن جراء قصف الاحتلال منزلاً قرب دوار حيدر غرب مدينة غزة.

وأضاف أن الاحتلال استهدف منزلا لعائلة ضهير مقابل المقبرة في شارع عوني ضهير في رفح؛ ما أدى إلى 3 شهداء، وشُقة سكنية لعائلة الحشاش في أبراج المهندسين في حي الزهور شمالي رفح، ما أدى إلى 4شهداء، ومنزلا لعائلة جرغون في مخيم الشابورة وسط رفح، نتج عنه شهيدين.

والشهداء هم: 1- هادي سليمان أبو الروس، 2- عفت داود أبو الروس، 3- أحمد سليمان ضهير، 4- أسامة سلمان ضهير، 5- سلمان أسامة ضهير ، 6- شهيد / سالم علي أبو لولي، 7- إسماعيل ابراهيم جرغون، 8- سيد قطب محمود الحشاش ،9- سارة منصور الحشاش، 10 – طفل / مؤمن سيد الحشاش ،11- طفلة / ماريا سيد الحشاش ، 12- طفلة / ماسة سيد الحشاش، 13- أسامة إبراهيم جرغون، 14 – عبير زهير جرغون

كما استشهاد عادل الأشقر وأشرف حميد جراء قصف الاحتلال مخزنًا للمساعدات في جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن مدفعية وطيران الاحتلال قامتا بعد منتصف الليل بشن قصف عنيف على شرق مخيم جباليا شمال غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال.

 

تصفح ايضا

عاجل