اربد- يا أردني يا مغوار.. أنت مشارك الأحرار

 اربد- يا أردني يا مغوار.. أنت مشارك الأحرار

 

 اربد: يا أردني يا مغوار.. أنت مشارك الأحرار

الطليعة نيوز 

 

جابت مسيرة حاشدة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الهاشمي وسط المدينة مدينة اربد، منطقة السوق التجاري، وذلك دعما للمقاومة وللمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

 

وأكد المشاركون رفضهم كلّ محاولات التهجير التي يتعرّض لها الغزيون من خلال حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يمارسها جيش الاحتلال الصهيوني عليهم، مستهجنين في ذات السياق الموقف الرسمي العربي المتخاذل إزاء هذه المحاولات والإبادة الجماعية.

ووجّه المشاركون في المسيرة، التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، التحية لفصائل المقاومة الفلسطينية المسلّحة وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشددين على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال.

 

كما وجّه المشاركون التحية لأبناء محافظة الطفيلة وحيّ الطفايلة في عمان على الجهود التي يبذلونها في سبيل دعم صمود الغزيين.

 

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، كما طالبوا بمنع الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية.

 

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

يا اردني يا مغوار.. نسكت والله أكبر عار

من اربد تحية.. لغزتنا الأبية

يا اردني يا مغوار.. أنت مشارك مع الأحرار

اضرب كفّك اقدح نار.. يا أبو عبيدة يا مغوار

طلّ وسلّم يا سنوار.. وتفقّد أحرار الدار

زلزلهم كما الإعصار.. يا أبو الهمّة القوية

ثورتنا طلابية.. ع كلاب الصهيونية

يا طلاب الجامعات.. هبّوا في كلّ الساحات

يا أبو عبيدة لبّيناك.. شعب الأردن كلّه معاك

قالوا حماس إرهابية.. كلّ الأردن حمساوية

 

 

تصفح ايضا

عاجل