مقتل ضابط و3 جنود و الاحتلال يستهدف خيام النازحين في رفح

مقتل ضابط و3 جنود و الاحتلال يستهدف خيام النازحين في رفح

مقتل ضابط و3 جنود و الاحتلال يستهدف خيام النازحين في رفح

الطليعة نيوز 

مقتل ضابط و3 جنود

مقتل ضابط و3 جنود –  أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء عن مقتل ضابط وثلاثة جنود خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، فيما تواصل قصف الاحتلال منذ الفجر على مناطق القطاع الأوسط وخانيونس و جنوب رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة فلسطينيين اثنين.

وقال الاحتلال إن ضابطاً وثلاثة جنود آخرين من لواء جفعاتي قتلوا أمس في معارك عنيفة في رفح جنوب قطاع غزة، بعد أن أعلنت كتائب القسام أمس عن تفجير منزل مفخخ تحصنت فيه قوة إسرائيلية في مخيم الشابورة برفح، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصرها.

حصيلة قتلى الاحتلال

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الاحتلال منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى 650 قتيلاً، منهم 298 منذ بدء المعارك البرية في السابع والعشرين من الشهر ذاته، بحسب الجيش الإسرائيلي.

في حين بلغ عدد الجرحى في جيش الاحتلال منذ بداية الحرب 3786، منهم 1917 منذ بدء الهجوم البري، فيما تؤكد المستشفيات ووسائل الإعلام الإسرائيلية أن العدد الحقيقي للجرحى والقتلى في جيش الاحتلال أعلى مما يعلن.

من جانبه، وصف وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الصباح الإسرائيلي بـ”الصعب” مع الإعلان عن مقتل 4 جنود في رفح.

 

استهداف الخيام

إلى ذلك، أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على خيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزة، مؤكداً استشهاد شابين وإصابة آخر في غارة استهدفت غربي قطاع غزة.

 

كما أكد الصحافي استشهاد وإصابة فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً مأهولاً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأضاف أن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 5 آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلاً في الخوالدة وسط قطاع غزة، وأن 8 مواطنين استشهدوا نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وقال المراسل إن الغارات الإسرائيلية استهدفت منزلاً في شارع المأمون بحي الدرج وسط مدينة غزة، وأن فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف نقلت جثامين الشهداء وعدداً من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

خان يونس جنوب قطاع غزة

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة الفخاري.

وواصلت قوات الاحتلال عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ما أسفر عن استشهاد 37124 فلسطينياً وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الصحافة الإسرائيلية

 

تصفح ايضا

عاجل