شرطة الاحتلال تتجول بالعلم الصهيوني في المسجد الأقصى يوم عرفة  !

شرطة الاحتلال تتجول بالعلم الصهيوني في المسجد الأقصى يوم عرفة  !

شرطة الاحتلال تتجول بالعلم الصهيوني في المسجد الأقصى يوم عرفة  !

الطليعة نيوز 

في يوم عرفة، السبت 15 حزيران 2024، جابت مركبة شرطة الاحتلال المسجد الأقصى، وهي تلوح بالعلم الصهيوني لإظهار سيادتها المزعومة عليه. جاء ذلك بعد عقود من منع شرطة الاحتلال الصهاينة من دخول المسجد الأقصى ورفع العلم فيه خوفاً من الاستفزازات والأعمال الانتقامية التي قد ينجم عنها.

 

بدأت شرطة الاحتلال بتغيير إجراءاتها عملياً فيما يتعلق برفع العلم الصهيوني في الأقصى، ابتداءً من صيف 2022، من خلال البدء بحماية المستوطنين الذين رفعوه والسماح بإنشاد النشيد الوطني الصهيوني “هتكفا” بشكل جماعي أثناء رفعه. واليوم تخطو خطوة جديدة في تغيير “الوضع الراهن” برفع العلم على مركباتها الخفيفة التي تفرض وجودها بقوة في ساحات الأقصى.

 

وكانت شرطة الاحتلال فرضت تواجد مركباتها الخفيفة بشكل دائم عام 2016، فيما لم تكن تتواجد في الأقصى قبل ذلك التاريخ، وتهدف من فرضها إلى إثبات سيطرتها على الأقصى والسماح لعناصرها بالتنقل فيه، كما تستخدمها بشكل متكرر للتضييق على المصلين، خاصة على أبواب الأقصى الواقعة في الرواق الغربي، الذي تشتد حركته عند وصول المصلين إلى المسجد.

شرطة الاحتلال تتجول بالعلم

 

اقرأ أيضا

قمة السلام الدولية حول أوكرانيا تمهد الطريق أمام محادثات سلام مع روسيا لإنهاء الحرب و11 دولة ترفض التوقيع على البيان الختامي للمؤتمر على رأسها دول عربية.. وزيلينسكي يتهم روسيا وقادتها بـ”عدم الاستعداد لسلام عادل”

تصفح ايضا

عاجل