جيش الاحتلال الإسرائيلي من هو الجندي وسيم محمود؟

جيش الاحتلال الإسرائيلي من هو الجندي وسيم محمود؟

جيش الاحتلال الإسرائيلي من هو الجندي وسيم محمود؟

الطليعة نيوز 

 جيش الاحتلال الإسرائيلي،كشف، أمس السبت، معلومات عن قصف ناقلة جنود “نمر” التي استهدفتها فصائل المقاومة في رفح، أثناء مرورها بالقرب من معسكر تل السلطان، ما أدى إلى مقتل 8 جنود كانوا على متنها.

ومن بين الأسماء الستة التي أعلن عنها المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، النقيب وسيم محمود (23 عاماً)، نائب قائد سرية في كتيبة المهندسين 601 التابعة للواء 402، وهو من أصل بيت جن، معقل الدروز في إسرائيل.
وقال موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، نقلاً عن عم الجندي القتيل شريف غانم، إن ابن أخيه عاد للقتال في غزة بعد تعافيه من إصابة في ذراعه تعرض لها في بداية الحرب، موضحاً أن “هذه مأساة كبيرة… كان من المفترض أن يخضع لعملية جراحية في ذراعه، لكنه أرجأ العملية حتى نهاية الحرب. كان مقاتلاً شجاعاً. أحبه الجميع”.

من جانبه، ألغى رئيس مجلس بلدية بيت جن نزيه دبور احتفالات عيد الأضحى، فيما أصدر الزعيم الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف بياناً قال فيه: “انضم وسيم محمود إلى قائمة طويلة من الدروز الذين ضحوا بأرواحهم لحماية إسرائيل منذ بداية الحرب”.

ووفقاً لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن الحادثة وقعت بعد هجوم شارك فيه الجنود الثمانية في الجزء الشمالي الغربي من معسكر تل السلطان، أثناء عودتهم إلى بعض المنازل التي احتلتها القوات العسكرية واستخدمتها كمراكز لشن عملياتها.

وذكرت الصحيفة العبرية أن المركبة المدرعة المستهدفة هي الخامسة ضمن قافلة عسكرية، موضحة أن فرق الإنقاذ لم تتمكن من الاقتراب من المركبة المدرعة، حيث ظلت النيران مشتعلة فيها قرابة ساعتين بعد انفجارها، ما اضطر الاحتلال الإسرائيلي إلى استخدام طائرة مسيرة لمراقبة المكان من أجل تأمينه، وتم انتشال الجثث لضمان عدم اختطافها من قبل المقاومة.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

جيش الاحتلال الاسرائيلي

تصفح ايضا

عاجل