الهلال الأحمر: تنكر الاحتلال بشاحنة مساعدات إنسانية لدخول النصيرات جريمة حرب

الهلال الأحمر: تنكر الاحتلال بشاحنة مساعدات إنسانية لدخول النصيرات جريمة حرب

الهلال الأحمر: تنكر الاحتلال بشاحنة مساعدات إنسانية لدخول النصيرات جريمة حرب

الطليعة نيوز 

شاحنة مساعدات إنسانية – الهلال الأحمر

الهلال الأحمر  – استنكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الاثنين، استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي شاحنة مساعدات إنسانية خلال عملية إنقاذ أربعة أسرى في قطاع غزة قبل يومين، واعتبرتها جريمة حرب قد تعرض سلامة المنقذين للخطر.

وحذرت الجمعية من خطورة استخدام قوات الاحتلال لشاحنة مساعدات إنسانية يوم السبت الماضي للتسلل إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وارتكاب مجزرة بحق المدنيين أسفرت عن استشهاد 274 شهيداً، بينهم 64 طفلاً و57 امرأة. – إضافة إلى جرح 700 آخرين، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية.

وقالت إن تمويه قوات الاحتلال داخل شاحنة مساعدات إنسانية يعد جريمة حرب ضد المدنيين وانتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني الذي يحظر جريمة الخيانة.

انعدام الأمن الغذائي

وأوضحت أن قوات الاحتلال خانت الشعب واختبأت تحت غطاء المساعدات التي كان المدنيون يتوقون إليها بسبب معاناتهم من مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي.

وطالبت الجمعية المجتمع الدولي إلى محاسبة  الاحتلال على الجريمة  وردعها ووضع حد لعدم ارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، بالإضافة إلى توفير الحماية العاجلة للمدنيين والعاملين في مجال العمل الإنساني والطبي في البلاد. وفقا للقانون الإنساني الدولي.

 

تأكيد دولي

وارتكبت قوات الاحتلال يوم السبت الماضي مجزرة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، تزامنا مع عملية عسكرية لاستعادة المعتقلين، وهو ما أكدته كتائب القسام أيضا. أدى إلى مقتل 3 معتقلين آخرين.

وفي حين أفادت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال تسللت إلى مخيم النصيرات عبر شاحنة مماثلة تستخدم لنقل المساعدات الإنسانية، زعم جيش الاحتلال أن هذا غير صحيح.

من جهتها، أكدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيزي، أن جنودا إسرائيليين وأجانب اختبأوا داخل شاحنة إنسانية لدخول النصيرات، وسط اتهامات باستخدام الرصيف الأميركي المؤقت المخصص لإيصال المساعدات أيضا، وهو ما نفته واشنطن.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، شن الاحتلال عدواناً على قطاع غزة، خلف أكثر من 121 ألف شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة الأطفال وكبار السن.

 

تصفح ايضا

عاجل