الأردن يتظاهر لن نترك غزة وحدها

الأردن يتظاهر لن نترك غزة وحدها

الأردن يتظاهر: لن نترك غزة وحدها

الطليعة نيوز 

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات شعبية وجماهيرية نصرة لغزة في العاصمة عمان وفي عدة محافظات، حملت شعارات “لن نترك غزة وحدها” و”سنستمر.. في دعم المقاومة وحماية الوطن من التهديد الصهيوني الأميركي”، تزامناً مع اليوم الـ259 للعدوان على غزة.

 

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني، بعد صلاة عصر الجمعة، مسيرة حاشدة شارك فيها آلاف الأردنيين، نصرة لصمود شعب قطاع غزة الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بدعم وغطاء عسكري وسياسي واقتصادي من الولايات المتحدة.

 

ودعا المشاركون كافة الأردنيين إلى المساهمة في إغاثة أهل غزة، ضمن جهاد المجاهدين، مؤكدين على المجاعة التي يعاني منها أهل قطاع غزة.

 

وأشاد المشاركون بأداء فصائل المقاومة الذي أجبر جيش العدوّ الصهيوني على الاعتراف باستحالة القضاء على (حماس).

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بمواءمة تصريحاتها مع أفعالها على الأرض، وبقطع كلّ العلاقات مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقية وادي عربة ومنع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية.

 

وردد المشاركون شعارات منها:

انزلوا الميدان… واكتبوا اسمي في الطوفان

الشعب يريد… اسقاط وادي عربة

يا اللي بتسأل شو الموضوع.. غزة بتموت من الجوع

يا للعار يا للعار… الكل يشارك في الحصار

جاء العيد وذهب العيد… والمجاعة بتزداد

وفي الكرك انطلقت مسيرة شعبية تحت عنوان “لن نترك غزة وحدها”، بعد صلاة الجمعة أمام جامع المنشية الكبير.

ووجّه المشاركون التحية لأهل غزة الصامدين رغم الإبادة الجماعية التي يتعرّضون لها، مشيدين في ذات السياق ببطولات فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وفي الطفيلة انطلقت مسيرة شعبية تضامناً مع غزة أمام جامع الطفيلة الكبير تحت عنوان “سنواصل دعم المقاومة وحماية الوطن من التهديد الصهيوني الأميركي”.

الأردن يتظاهر لن نترك غزة

تصفح ايضا

عاجل