إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وصافرات الإنذار تدوي في حيفا

إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وصافرات الإنذار تدوي في حيفا

إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان وصافرات الإنذار تدوي في حيفا

الطليعة نيوز 

 

صافرات الإنذار

إطلاق عشرات الصواريخ  – دوت صافرات الإنذار في مدينة حيفا، الثلاثاء 11 يونيو/حزيران 2024، للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، حيث أطلق حزب الله عشرات الصواريخ باتجاه شمال فلسطين المحتلة، إثر هجوم إسرائيلي في عمق لبنان وعلى الحدود مع سوريا، أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت في حيفا والجليل الأعلى والجولان السوري، ما يشير إلى إطلاق أكثر من 40 صاروخاً من جنوب لبنان.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن خمسة أشخاص قُتلوا بينهم قيادات في غارات إسرائيلية استهدفت قافلة شاحنات كانت تدخل لبنان قادمة من سوريا.

كما استهدفت الغارات مبنى في منطقة الهرمل اللبنانية، على بعد نحو 140 كيلومتراً من الحدود مع فلسطين المحتلة.

حزب الله

وبدوره، نعى حزب الله اثنين من عناصره، مؤكداً أنهما استشهدا على الطريق إلى القدس.

الاحتلال يعلن شن هجوم على الداخل اللبناني

وفي هذه الأثناء، قال جيش الاحتلال إنه هاجم أهدافا لحزب الله في عمق لبنان وجنوبه، ردا على إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية.

وقال: “ردا على إسقاط حزب الله طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو تعمل في الأجواء اللبنانية أمس، هاجمت طائراتنا الحربية مجمعا عسكريا تابعا للوحدة 4400 (في منطقة بعلبك) مساء أمس”.

وأكد أن هذه الوحدة “تعمل على حشد القوة اللوجستية لحزب الله وتشارك في نقل وسائل قتالية إلى لبنان وداخله”. وأضاف: “تم استهداف منطقتين داخل المجمع الواقع في منطقة بعلبك في قلب لبنان”، الواقع شرقي البلاد.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أيضا أنه استهدف أهدافا أخرى في منطقة عيترون في جنوب لبنان، قال إنها “مواقع عسكرية تابعة لحزب الله”.

جيش الاحتلال

وفي بيان منفصل، قال جيش الاحتلال إن دفاعاته الجوية “اعترضت مسيرة كانت متجهة نحو إسرائيل من الشرق” خلال الليل.

وأوضح في بيان: “خلال الليلة الماضية، تمكنت طائرات سلاح الجو من اعتراض هدف جوي مشبوه كان متجهاً نحو إسرائيل من جهة الشرق”. وأعلن حزب الله، الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع هيرمس 900 فوق الأراضي اللبنانية.

 

تصفح ايضا

عاجل