يوم علميّ في قسم اللغة العربية  .

يوم علميّ في قسم اللغة العربية  .

 

 

يوم علميّ في قسم اللغة العربية  .

 

الطليعة نيوز –  الدكتور وليد الرواضية/ اعلام جامعة مؤتة

 

رعى رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات وبحضور عميد كلية الآداب الدكتور ماهر المبيضين  اليوم العلميّ لقسم اللغة العربية  . 

وتضمنت فعاليات اليوم العلميّ على ورقة بحثية للدكتور فاير القيسي وعنوانها “قراءة اللوحة التشكيلية الاستشراقية لون من ألوان الترجمة لصورة الأنا الثقافية في مرآة الأخر، نماذج مختارة من لوحات الفنان الفرنسي المستشرق جان ليون جيروم عن الشرق أنموذجا” 

وهو بحث قدم في المؤتمر الدولي الذي عقد في (أبو ظبي) بتنظيم من الأرشيف والمكتبة الوطنية  . 

وتضمن كذلك على تقديم كتاب المجمع العلميّ العربي في الشرق تأليف الدكتور سمير الدروبي، وتحليل لكتاب المجمع العلميّ في الشرق قدّمه رئيس قسم اللغة العربية وآدابها الدكتور فايز المحاسنة  . 

وقد أدار فعاليات اليوم العلميّ أستاذ اللغة في القسم الدكتور جزاء المصاروة  والذي تحدث عن اللغة العربية وسماتها إذْ تنفرد بها عن باقي لغات العالم كالفصاحة ودلالة الأصوات على المعاني والكم الواسع من المفردات   .

وعلى هامش اليوم العلميّ افتتح رئيس الجامعة الدكتور سلامة النعيمات معرض مشاريع تخرج مساق مشروع الترجمة الممتد في مبنى كلية الآداب  

 وفي الختام قام (النعيمات) بتكريم المشاركين تقديرًا لهم على جهودهم وحرصهم على إنجاح اليوم العلميّ كفعالية نوعية متميزة  .

 

تصفح ايضا

عاجل