مداهمة سكن الحجاج الأردنيين المخالفين في السعودية

مداهمة سكن الحجاج الأردنيين المخالفين في السعودية

مداهمة سكن الحجاج الأردنيين المخالفين في السعودية

الطليعة نيوز 

مداهمة سكن الحجاج الأردنيين – وثقت سيدة أردنية في مقطع فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي ما تعرض له الحجاج الأردنيين المخالفين في المملكة العربية السعودية، بعد مداهمة قوات الأمن لسكنهم.

وأوضحت السيدة في الفيديو أن مجموعة من الحجاج الأردنيين الذين وصلوا إلى السعودية عبر شركتين معتمدتين تم إيواؤهم في أحد الفنادق بعد أن تم التأكد من سلامة وترتيب جميع أمورهم، مشيرة إلى أنه بعد ذلك قامت الشرطة بمداهمتهم ونقلهم إلى مدينة جدة ومنها إلى العزيزية على نفقتهم الخاصة بتكلفة 60 دينارا للشخص الواحد. وعبرت السيدة في الفيديو عن استيائها من تصرفات القائمين على هذه الحملة، حيث أكدت أنهم تهربوا من مسؤولياتهم تجاه الحجاج الذين كانوا تحت رعايتهم ورعايتهم. وأثارت هذه الواقعة موجة من الانتقادات والتساؤلات حول مسؤولية الشركات المعتمدة والجهات الرسمية في ضمان سلامة وراحة الحجاج خلال فترة أداء مناسك الحج. العقوبات الجديدة التي أعلنتها السلطات السعودية للمخالفين تشمل:

 

السجن والغرامات

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أن اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات أصدرت قرارات تقضي بسجن كل من يتم ضبطه 15 يوماً، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لكل من يتم ضبطه سواء كان مقيما أو مواطنا سعوديا.

 

التشهير والإبعاد

تختلف الغرامات بحسب عدد المخالفين الذين يتم نقلهم، حيث تشمل الإجراءات التشهير بالمخالفين، وترحيل الناقلين الوافدين ومنعهم من دخول المملكة، بالإضافة إلى مصادرة المركبات.

 

الحملات الأمنية

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الحملات الأمنية مستمرة على مدار الساعة في منطقة مكة المكرمة، بهدف ضبط المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات الصارمة عليهم.

 

تصفح ايضا

عاجل