شنت إسرائيل هجومًا كبيرًا على مصر والسبب

شنت إسرائيل هجومًا كبيرًا على مصر والسبب

شنت إسرائيل هجومًا كبيرًا على مصر والسبب

الطليعة نيوز 

أعلنت القاهرة دعمها لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام المحكمة الدولية، مما أثار التوترات الدبلوماسية بين مصر وإسرائيل.

 تتهم جنوب إفريقيا إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة. استنكر مصدر دبلوماسي إسرائيلي هذا القرار ووصفه بأنه “خيانة”. 

وقال المصدر إنه بعد كل ما ما فعلناه لهم في سيناء،، قام نتنياهو بخرق ملحق اتفاق السلام بشكل كامل والآن نتعرض للطعن في الظهر،على حد تعبيره.

 

تعود أسباب الخلاف بين مصر وإسرائيل إلى العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل على طول الحدود بين مصر وغزة. 

وأعربت القاهرة عن قلقها من أن هذه الأعمال قد تهدد معاهدة السلام بين البلدين. حذرت مصر إسرائيل مرارًا وتكرارًا من تداعيات وجودها العسكري في سيناء.

 

وزارة الخارجية المصرية دافعت عن قرارها بدعم الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا، مشيرة إلى العدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في غزة كسبب لدعمها الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا.

وأكدت الوزارة على “الممارسات الإسرائيلية الممنهجة” ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك استهداف المدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع.

 

بالإضافة إلى ذلك، اتخذت مصر إجراءات ردًا على العمليات الإسرائيلية في رفح، مثل إغلاق معبر رفح ورفض التنسيق مع إسرائيل بشأن دخول المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة.

 

ترى قناة “I24” أن موقف مصر المؤيد لجنوب إفريقيا في التحدي القانوني يكشف عن تحول في الديناميكيات الدبلوماسية، حيث تقف القاهرة الآن ضد إسرائيل على الساحة الدولية.

شنت إسرائيل هجومًا كبيرًا

تصفح ايضا

عاجل