تعرف على آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

تعرف على آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

الطليعة نيوز

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

الهند أعطت مليار جرعة لقاح ضد كوفيد-19-

قالت وزارة الصحة الهندية إن الهند أعطت حتى الخميس مليار جرعة من لقاح كوفيد-19، بعد ستة أشهر على الارتفاع الكبير في عدد الحالات التي أثارت مخاوف من انهيار النظام الصحي في البلاد.

وقالت الحكومة إن نحو ثلاثة أرباع البالغين في البلاد التي تعد 1,3 مليار نسمة، تلقوا جرعة لقاح ونحو 30% تم تحصينهم بالكامل. ومع ذلك، لم يتم تطعيم مئات ملايين الهنود الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ويشكلون 40% من السكان.

وشهدت الهند ذروة في الحالات في نيسان/أبريل وأيار/مايو حيث سجلت أكثر من 400 ألف إصابة وأربعة آلاف حالة وفاة يوميًا. وعجزت العديد من المستشفيات المكتظة بالمرضى عن مواجهة الوضع ومحارق الجثث عملت على مدار الساعة.
والهند هي الدولة الثانية التي أعطت مليار جرعة لقاح بعد الصين، التي أعطت أكثر من 2,3 مليار جرعة وفقًا لبكين.

– ايقاف العمل في موسكو طيلة 11 يومًا –

أمر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين الخميس بإغلاق كل الخدمات غير الأساسية في المدينة من 28 تشرين الأول/أكتوبر حتى 7 تشرين الثاني/نوفمبر بهدف الحد من انتشار الموجة الأكثر فتكا لكوفيد-19.

وقال سوبيانين “خلال هذه الفترة، سيتعين على كل الشركات والمنظمات في موسكو التوقف عن العمل” مشيرا إلى أن أماكن “بيع الأدوية والمواد الغذائية والضروريات الأساسية” معفاة من القرار.

– ليتوانيا تعود للإقفال العام –

عادت ليتوانيا إلى الاغلاق العام الخميس لمدة شهر كامل فأوقفت الخدمات غير الأساسية ودور السينما والمسارح ومحلات تصفيف الشعر في محاولة للتغلب على أسوأ معدل للإصابة بكوفيد-19 في العالم.

– حصيلة وفيات قياسية في اوكرانيا –
سجلت اوكرانيا الخميس رقمًا قياسيًا جديدًا بعدد الوفيات من كوفيد-19 حيث بلغ 546 وفاة بالإضافة إلى 22,415 إصابة في الـ24 ساعة الأخيرة فيما يواجه البلد موجة وبائية جديدة.

وسيتعين على ركاب الحافلات والقطارات والطائرات ان يقدموا شهادة صحية أو اختبار كوفيد-19 سلبي اعتبارًا من الخميس.

– بعض الإصابات في الصين –

ألغت الصين الخميس مئات الرحلات الجوية وأغلقت مدارس وكثفت اختبارات كوفيد-19 في بعض المناطق بعد اكتشاف إصابات بكوفيد-19 لها علاقة بمجموعة من السياح.

وأعلنت الخميس وزارة الصحة في الصين تسجيل 13 إصابة بكوفيد-19.

– ملبورن تُنهي الإغلاق العام رقم 6 –

تُنهي مدينة ملبورن الأسترالية الخميس سادس إغلاق عام فرضته على سكانها منذ بداية الجائحة. وبقي الخمسة ملايين شخص في ملبورن في حجر دام أكثر من 260 يومًا مجموعين منذ بدء تفشي الوباء.

– طوكيو تواصل رفع قيودها –
سترفع طوكيو القيود المفروضة على ساعات عمل الحانات والمطاعم تزامنًا مع تسجيل أدنى نسب إصابات بكوفيد-19 منذ 16 شهرًا، بحسب ما أعلنت حاكمة طوكيو يوريكو كويك.

– أكثر من 4,9 مليون وفاة حول العالم –

تسبب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 4,919,295 شخصًا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية الخميس عند الساعة 10,00 ت غ.

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (731,265) تليها البرازيل بتسجيلها 604,228 وفاة ثم الهند مع 452,811 وفاة والمكسيك مع 285,347 وفاة وروسيا مع 227,389 وفاة.

تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.


طباعة   البريد الإلكتروني