غير متوقعة».. 3 علامات جلدية تؤكد إصابتك بـ متحور أوميكرون

غير متوقعة».. 3 علامات جلدية تؤكد إصابتك بـ متحور أوميكرون

الطليعة نيوز 

انتشار متحور «أوميكرون» في أغلب دول العالم، ووسط تزايد الحالات يوميًا، يشدد خبراء الصحة على إجراء المزيد من الدراسات، ليفاجئهم متحور «أوميكرون» بأعراض جديدة دليل على الإصابة.

اكد خبراء الصحة عن آخر التطورات بشأن أعراض متحور «أوميكرون» وكشفت الدراسات الجديدة، أن هناك بعض العلامات التي تظهر على الجلد تعد من الأعراض الرئيسية الدالة على خطر الإصابة بالمتحور الجديد «أوميكرون» وهي علامات واضحة يمكن للشخص ملاحظتها على جلده بسهولة.

ووفقًا لما ورد عن صحيفة «ذا صن» أبلغ عدد من المصابين الذين عانوا من متحور أوميكرون، أن هناك بعض الأعراض الجلدية التي أصابتهم أثناء مرضهم.

العلامة الأولى

من بين تلك الأعراض «الطفح الجلدي» الذي يحدث فجأة ودون سابق إنذار، وتتعدد صور الطفح الجلدي، ليظهر في هيئة نتوءات بارزة على الجلد، تؤدي للحكة الشديدة، تبدأ في راحة اليد ومن ثم في القدمين.

العلامة الثانية

في علامات الجلد، تبدأ بـ «طفح جلدي» مصحوب بـ حرارة شديدة، تنبعث في جميع أنحاء الجسم، وتنتشر بشدة وتزداد في المرفقين، الركبتين، وظهر اليدين والقدمين.

سبق وأن انتشرت تلك الحالة من الطفح الجلدي، عند الأطفال الذين سبقوا أن أصيبوا بـ أوميكرون، وقد لاحظها طبيب سابق في لندن، ولكنه لم يفكر أن هذا الطفح قد يصاب به البالغين أيضًا.

العلامة الثالثة

هو التهاب جلدي يشبه «تورم الأصابع» مع إصابة البعض من مصابين العلامة الثالثة بوجود بقع أرجوانية أو حمراء، تبرز فوق الجلد.

كما سجل العديد من المصابين بمتحور أوميكرون، في بريطانيا، أنهم بالفعل أصيبوا بالطفح الجلدي، بل من هناك ظهرت عليهم الثلاث علامات، هذا ما سجله المصابون عبر تطبيق ZEO، حيث تم تصنيف الإصابة بالطفح على أنه المفتاح الدال على الإصابة بالمتحور أوميكرون، كما أوضح هذا التطبيق أكثر نوع من أنواع الطفح الجلدي المنتشر بين المصابين، وهو طفح جلدي يشبه الخلية، يصيب بالحكة الشديدة، في اليدين والقدمين.


طباعة   البريد الإلكتروني