عمّان

الصحفي عناد ابو وندي

الطليعة نيوز

اقدم شاب على طعن شقيقه 19 عاما، في عجلون اثر خلافات بينهما، وفق مصدر امني

وقال المصدر ان الشاب 19 عاما اسعف الى مستشفى الايمان الحكومي وحالته العامة بالغة الخطورة.

وقد باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادثة.

كتب الوزير لأسبق والكاتب طاهر العدوان

ليس بسبب صواريخ حماس تتعرض غزة للابادة والتدمير ، كما يردد اصحاب منهج الاستسلام والتسليم .بل لان اسرائيل قوة غزو استعماري احلالي هدفها قتل الفلسطينيين وتهجيرهم والسيطرة عسكريا واقتصاديا على المنطقة العربية .عام ٥٦ كنا نُعتم نوافذ منازلنا لاتقاء قصف طائراتهم ، بين عامي ٦٧ و٧٣ قصفت عمان والسلط واربد والكرامة . عام ٧٠ دمرت المدارس في مصر وفي ٨٢ قصفت بيروت ل٩٠ يوما متواصلة بساعاتها ودقائقها بكافة انواع الاسلحة عندما مسحت بطائراتها وصواريخها عشرات الابنية( كنت هناك) . في عامي ٢٠٠٧ و٢٠١٤ دمرت غزة وقتلوا الالاف ومسحوا ابراجاً سكنية . وبين هذه الجرائم الكبرى هناك المئات من المذابح و عمليات التدمير التي قامت بها اسرائيل ( قبل وجود حزب الله وقبل وجود حماس ) .
التدمير والقتل طبيعة هذا الكيان الذي دمر مئات القرى الفلسطينية قبل عام ٤٨ وهجّر سكانها بالمذابح والطرد . ٧٣ عاما من الاحتلالات والتدمير والتهجير لم توقفها عمليات السلام المزيفة ولا معاهدات الاستسلام والتطبيع ، انما شجعتها .
لم يمنع جرائم اسرائيل ويضع حدا لها سياسة سلطة رام الله ، التي كبلت شعبها وتعاونت امنيا مع عدوها في ظل الوهم انها بذلك ستحرر فلسطين من الاحتلال . اذا بهذا التهاون والتهادن يزيد من شهية الاحتلال في تدمير المنازل وخلع اشجار الزيتون وبناء المستوطنات حتى انه وضع هدفا له تدمير الاقصى وتحويله الى هيكل .
القصة مش قصة صواريخ حماس انما هي في التخاذل العربي والتآمر الدولي الذي يعطي الجوائز للمجرم لكي يواصل التدمير والقتل الذي بدأه في فلسطين منذ ٧٢عاما . لا تضعوا اللوم عل صواريخ المقاومة ضعوه على سياسات الصمت والتطبيع والنفاق الدولي الذي يشجع المجرم على الاستمرار بجرائمه بينما المطلوب الوقوف الى جانب الحق والعدالة حسب قوانين الارض وشرائع السماء.

الطليعة نيوز 

أصيب 3 ضباط وجنود إسرائيليين بجراح حرجة جدا في استهداف كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس جيبهم العسكري بصاروخ موجه شمال قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل جندي صهيوني وإصابة اثنين من ركاب الجيب العسكري بجراح حرجة جدا.

ولم يقتصر الهجوم على استخدام الصاروخ الموجه، بل عمدت وحدات المدفعية في كتائب القسام بقصف الجيب والمنطقة المحيطة به بقذائف الهاون.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حركة حماس تطلق وابلا من قذائف الهاون نحو نفس المنطقة التي استهدف بها الجيب.

الطليعة نيوز

اندلعت مواجهات واشتباكات واسعة بين الفلسطينيين والمستوطنين وعناصر شرطة الاحتلال، في مدينة اللد، وذلك اثر حادثة اطلاق النار التي وقعت امس واسفرت عن استشهاد شاب واصابة اخر.

وقال رئيس بلدية اللد: بانه تم فقدان السيطرة كليا على المدينة، والشوارع تشهد حربا بين العرب واليهود

وقالت شرطة الاحتلال إنها أخلت عشرات العائلات اليهودية من منازلها في المدينة بسبب الأحداث، وذلك قبيل اعلان حالة الطوارئ في المدينة.

اتفق ما يسمى برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء، مع وزير الدفاع بيني غانتس على إرسال كتائب تابعة لحرس الحدود من منطقة الضفة الغربية إلى مدينة اللد وبشكل فوري.

وفي ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء الأربعاء أصيب إسرائيلي بحجر في رأسه بعد مهاجمة متظاهرين لسيارته في مدينة اللد، ووصفت إصابته بالخطيرة.

وبدأت الاشتباكات في اللد بتشييع جنازة المواطن الذي استشهد الليلة الماضية في المدينة.

إلى ذلك، أحرق شبان في الرملة عشرات السيارات التابعة للمستوطنين في المدينة.

وفي عكا أضرم المحتجون النار بأحد المطاعم في المدينة، كما أحرقت نقطة للشرطة، وسيارات للمستوطنين بالإضافة إلى إضرام النيران في كنيس يهودي.

الطليعة نيوز

معركة سيف القدس مستمرة دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا، وهي معركةٌ مقدسة مستمرة حتى يتراجع العدو عن عدوانه، وإننا في هذا المقام نبرق بالتحية باسم قيادة المقاومة لأسر الشهداء والجرحى، وتعرب قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة عن مؤازرتها وإسنادها لهم، ونعد عوائل الشهداء والجرحى أن دماء أبنائهم لن تذهب هدراً.
وتؤكد الغرفة المشتركة في حصاد اليوم الثاني من معركة سيف القدس بأنها إذ قصفت العدو الصهيوني بأكثر من 300 قذيفةٍ وصاروخ، وجهت بها المقاومة اليوم أكبر ضربةٍ صاروخيةٍ في تاريخ الصراع مع المحتل الصهيوني، خاصةً لمواقع العدو في تل أبيب وضواحيها، وقد فشلت قيادة العدو وهي تنظر إلى كيانها وهو يحترق في توقع استعداد المقاومة ومستوى جهوزيتها للدفاع عن شعبنا ومقدساته، وستبقى المقاومة مستمرةً في الدفاع عن شعبنا ولا زال في جعبتها الكثير في حال استمر العدو في عدوانه.
وتوجه قيادة الغرفة المشتركة التحية لكل أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، وتخص بالذكر أهلنا في قطاع غزة الذين يواجهون الحصار والعدوان ويلتفّون حول مقاومتهم في دفاعها عن القدس، وإلى شعبنا في المناطق المحتلة في الضفة والقدس والداخل المحتل، وتدعوهم لضرب العدو في كل مكان بما يتوفر لديهم من إمكانيات حتى يتراجع العدو عن إجراءاته بحق مقدساتنا وشعبنا.

والله أكبر والنصر للمقاومة
الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية
الأربعاء 30 رمضان 1442هـ
الموافق 12/05/2021م

الطليعة نيوز 

وصل عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة الاثنين، إلى 32 شهيدا، بينهم 10 أطفال.

واستشهد، مساء الثلاثاء، فلسطيني من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، متأثرا بجروح أصيب بها جراء غارة صهيونية على الحي، في وقت سابق من مساء اليوم ذاته، وكذلك استشهد فلسطينيان اثنان في تجدد قصف قوات الاحتلال الصهيوني عصر الثلاثاء على قطاع غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع.

وارتفع عدد شهداء الثلاثاء في القطاع إلى خمسة، وإجمالي شهداء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة منذ الاثنين إلى 30 شهيدا، بينهم 10 أطفال وسيدة، إضافة إلى 220 إصابات وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر.

وتحدث مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، محمد أبو سليمة لـ "المملكة"، الثلاثاء، عن استقبال أكثر من 90 إصابة بعد قصف قوات الاحتلال الصهيوني مواقع مختلفة من القطاع.

وقال أبو سليمة: "استقبلنا حتى الآن في مجمع الشفاء الطبي أكثر من 90 إصابة وهناك شهداء بين هذه الإصابات هم أطفال لا تتجاوز أعمارهم السنتين".

"جميع الإصابات عبارة عن إصابات حرجة جدا وخطيرة جدا. إصابات في جميع أنحاء الجسم لا يكاد مصاب يخلو من الإصابة في البطن والرأس والأقدام والأطراف"، وفق أبو سليمة.

ووصف الوضع في المستشفيات بـ "الخطير جدا"، مشيرا إلى أن "الطواقم الطبية تعمل في الميدان، وجميع غرف العمليات تقريبا مشغولة الآن وتقوم بعمليات للمصابين، وفتحنا أقسام أخرى للعناية المركزة استعدادا لهذا العدوان الخطير".

وقال إن القطاع الصحي في غزة منهك بالأصل من الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من عقد، فاقم ذلك أزمة جائحة كورونا.

أبو سليمة قال إن "المستشفيات في القطاع على أهبة الاستعداد لهذا العدوان، لكن إمكانياتنا شحيحة وبسيطة في هذا الموضوع".

الطليعة نيوز

ضمن تجمهر شعبي كبير قام جمع غفير بحرق العلم الصهيوني في محافظة معان تنديدا ورفضاً للأحداث الدموية الحاصلة في الأقصى وقطاع غزة ورفضاً لوجود السفير الصهيوني في الاردن .

الطليعة نيوز

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه وعلى اثر متابعة البحث الجنائي لاحد المطلوبين المصنف بالخطير والمسجل بحقه 52 طلبا امنيا منها 39 طلبا لادارة مكافحة المخدرات واخرى مرتبطة بحمل السلاح والتهديد، تم تحديد مكان تواجده داخل مركبته في العاصمة عمان.

وأضاف أنه تم مداهمة المطلوب والقبض عليه بعد أن أبدى مقاومة للقوة وحاول الفرار، وأطلق النار تجاه القوة الأمنية.

وبين أنه ضبط مع المقبوض عليه وضبط بحوزته سلاحين ناريين احدهما اتوماتيكي، اضافة الى 6 الاف حبة مخدرة و 3 كفوف حشيش وكمية من مادة الكريستال المخدرة.

ولفت إلى أنه تم مباشرة التحقيق مع المطلوب.

الطليعة نيوز 

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة..طقس ربيعي دافئ يميل للحرارة قليلاً ظهراً وعصراً.. ولطيف ليلاً

نهاراً

تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحدود 2-4 درجات مئوية.
وتكون الاجواء غالبا مشمسة، تميل للحرارة قليلاً فوق الجبال خلال ساعات الظهيرة والعصر، وحارة نسبيا في باقي المناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.ليلاً

تكون الاجواء معتدلة بوجه عام، تصبح لطيفة في بعض المناطق مع ساعات الفجر.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

الطليعة نيوز - مأدبا - حسان ابوسرور


مع استمرار حرق الأقصى والأطفال الرضع وضرب النساء وقصف المخيمات الفلسطينية والتوغل الجوي والبري والبحري من قبل قوات الجيش الاسرائيلي الصهيوني على فلسطين .

مساء  الثلاثاء انطلقت مسيرة بعد صلاة العشاء من ساحة مسجد مصعب بن عمير في "مخيم مأدبا" مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها الفاعليات الشعبية والشبابية من أبناء "مخيم مأدبا" استنكاراً للعدوان الغاشم على الأقصى والصمت العربي المخزي على حد قولهم.

حيث هتف المتضامنون خلال المسيرة هتافات وطنية وحدوية داعمه لسواعد المقاومة ومنددين بالصمت العربي الرسمي والمفوضات رئيس السلطة الفلسطينية
ومطالبين الحكومة الأردنية بطرد السفير الاسرائيلي من الأراضي الأردنية.

  • احدث الاخبار
  • الأكثر قراءة اليوم

Please publish modules in offcanvas position.