عمّان

الصحفي عناد ابو وندي

الطليعة نيوز 

أقيمت يوم الأربعاء الموافق 24/2/2021 فعالية اختتام الدورات التدريبية في مجال تطوير مهارات مدراء
الفروع ومساعديهم وبعض مدراء الدوائر في البنك الأردني الكويتي، والتي نظمتها شركة Better

Business بالتعاون مع دائرة التدريب والتطوير – إدارة الموارد البشرية على مدى سنة كاملة، تحت

عنوان "القيادي الناشئ Emerging Leader".

حضر حفل الختام، الذي أقيم في مقر الإدارة العامة للبنك، السيد هيثم البطيخي رئيس منتجات التجزئة

والبنكية الخاصة بالبنك الأردني الكويتي، والسيدة عبير قمصية المؤسس والمدير العام لشركة بتر بيزنس،

بحضور أعضاء من الإدارة العليا للبنك، حيث تم استعراض مراحل البرنامج ومدى التأثير الذي أحدثه في

المهارات القيادية للمتدربين ومدى إحرازهم للنتائج الملموسة بمهامهم الجديدة، لاسيما خلال الفترة الصعبة

التي يمر بها العالم والتي تطلبت اتباع طرق حديثة لتطوير الموظفين، لما فيه منفعة البنك في سعيه لتقديم

أعلى مستويات الخدمة للعملاء.

وقد جاءت هذه الدورات إنطلاقاَ من تركيز البنك الأردني الكويتي إستراتيجيًا على تعزيز وتطوير مهارات

ومعارف مدراء فروع ودوائر البنك في أنحاء المملكة. وتطرّق البرنامج إلى عدة محاور منها: القيادة التي

تُحدث فرقًا، مهارات استقطاب العملاء ومهارات الذكاء الإجتماعي.

هذا وقدّم السيد هيثم البطيخي كلمة تعبّر عن اعتزازه بهذه الشراكة القيمة، والتي سوف تعمل على زيادة

وتطوير مهارات مدراء فروع ودوائر البنك، في ضوء التطور السريع الذي تشهده الساحة المصرفية.

وبدورها قامت السيدة عبير قمصية بالتعبير عن فخرها بمثل هذه الشراكة وسرورها لتقديم هذا البرنامج

لأعضاء فريق البنك.

وفي الختام قام السيد هيثم البطيخي والسيدة عبير قمصية بتسليم شهادات المشاركة على المتدربين.

الطليعة نيوز 

أكد القائم بأعمال نقيب الأطباء، الدكتور محمد رسول الطراونة، عدم وجود أية دراسات علمية تؤكد أن حظر اليوم الواحد يجدي نفعا في عدم الانتشار الوبائي، مشيرا في ذات السياق إلى أن كلّ دولة لها أسلوب مختلف في مواجهة انتشار فيروس كورونا يستند إلى طبيعة ذلك البلد.

وأضاف الطراونة : "قرارات التعامل مع جائحة كورونا تختلف من دولة إلى أخرى، فكل دولة لها عاداتها، ففي دول فيها أسر ممتدة مثل الأردن وايطاليا لم يثبت أن حظر اليوم الواحد يجدي نفعا أو يقطع سلسلة العدوى، على الأقل من الناحية النظرية، وكذلك لا يوجد دراسات عن أثر ذلك على اليوم السابق أو اللاحق ليوم الحظر، لوجود تجمعات كبيرة وتجهيز للحظر".

وقال: "الفيروس من الناحية العلمية يحتاج إلى فترة حضانة من (10-14) يوما، وحظر اليوم الواحد لا يقلل عدد الحالات، ومن ناحية نظرية نلجأ إلى حظر اليومين والثلاث إذا كانت أعداد الاصابات كبيرة جدا بحيث لا تستطيع المنظومة الصحية تحملها لقطع سلسلة الفيروس".

ولفت الطراونة إلى أن الوضع الوبائي يشير إلى زيادة كبيرة في عدد حالات الاصابة وارتفاع نسبة الفحوصات، ونحتاج حتى نهاية الأسبوع الحالي حتى نتمكن من استخراج النتائج للوضع الوبائي".

وأشار إلى أن الموجة الحالية ستمتد إلى منتصف شهر آذار المقبل إذا استمرت على هذه الوتيرة، وسيبدأ المنحنى الوبائي بالانخفاض بعد منتصف شهر آذار، بشرط التزام الناس بوسائل الوقاية وتشديد الرقابة عليها، مرجحا عدم لجوء الحكومة إلى الحظر الشامل في شهر رمضان إذا انخفض المنحنى والتزم الناس، فيما ستقتصر الاجراءات على تمديد ساعات الحظر لتقليل الاختلاط والتشدد بالاجراءات الوقائية.

الاردن 24

الطليعة نيوز 

أكدت مصادر على ان الجهات المعنية قامت بمخالفة المطعم، الذي استضاف مأدبة الطعام "المنحوسة"، المتسببة بإقالة وزيري العدل والداخلية، لتجاوز عدد الحضور شروط وتعليمات اوامر الدفاع.

وفرضت الجهات المعنية غرامة مالية بحق إدارة المطعم، الواقع في منطقة الشميساني بالعاصمة عمان، بعد استضافة المادبة التي اقيمت مساء الخميس، بدعوة من رجل الاعمال ضرار الصرايرة، في حين أن مناسبة الدعوة كانت "جمعة للاصدقاء"، كون الوزيرين تربطهما صلة صداقة مع الصرايرة.

الطليعة نيوز

أدخلت سيدة الى احد المستشفيات الخاصة لإجراء ولادة طبيعية يوم الخميس الماضي.

السيدة خضعت لكافة الفحوصات المخبرية بالإضافة الى حصولها على إبرة تخدير بمنطقة الظهر، والصادم في الأمر ان الابرة انحسرت داخل ظهر السيدة ومازالت بقاياها داخل جسمها.

وبحسب المعلومات المتوفرة فان الكوادر الطبية لم تجد طريقة حتى الان لإخراج الابرة من جسد السيدة.

الأخطاء الطبية تتوالى دون ان تجد من يوقفها أو يضع لها حدا ويحاسب المخطيء ويضمن حقوق المريض.
المصدر: جراسا

الطليعة نيوز

أكد مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة أن غالبية الإصابات المعلن عنها في الإيجاز الاحد هي بفيروس كورونا المتحور .

ولفت الهياجنة في تصريح صحفي أن الوزارة أوقفت احتساب نسب خاصة بالإصابة في كورونا المتحور ، مجددا الدعوة الى الإلتزام بأساليب الوقاية من الفيروس ، ومن أهمها التباعد الإجتماعي.

الطليعة نيوز 

حطمت فتاة عشرينية، مساء الأحد، زجاج عدد من المركبات في منطقة الحي الشرقي بمدينة اربد، شمالي الأردن.

وقال أصحاب المركبات ، ان فتاة كانت تصرخ بشكل هستيري، حطمت زجاج نحو 15 مركبة بالحجارة بالرغم من محاولتهم منعها إلا أنها استمرت بتحطيم الزجاج بشكل عشوائي حتى وصول رجال الأمن العام والقبض عليها.

من جانبه، قال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية ضبطت الفتاة بعد تحطيمها زجاج عدد من المركبات، فيما قدم عدد من مالكي المركبات شكوى رسمية بحقها، وسيتم توديعها الاثنين الى القضاء.

الطليعة نيوز - الأناضول

نكل جنود إسرائيليون، الأحد، بقاصر فلسطيني خلال اعتقاله شمالي الضفة الغربية، فيما قضت محكمة إسرائيلية بسجن آخر 4 سنوات، بحسب شاهد عيان ومقاطع مصورة وهيئة شؤون الأسرى.

وقال الشاهد للأناضول إن جنودا إسرائيليين اعتقلوا الطفل مجد كرم بيضه (13 عاما)، في منطقة محاذية للجدار الإسرائيلي الفاصل تدعى "دار راضي"، وضربوه ضربا مبرحا، ثم تركوه ملقا على الأرض بعض الوقت، قبل نقله في مركبة عسكرية إلى مكان غير معلوم.

وأظهرت مشاهد مصورة تناقلها نشطاء الطفل وهو لا يقوى على الحركة، بينما يسحبه جنديان إسرائيليان من يديه.

وأضاف الشاهد أن مواجهات مفاجئة اندلعت قرب بوابة في الجدار المقام على أراضي القرية، بين شبان فلسطينيين استخدموا الحجارة، وجنود الاحتلال الذين أطلقوا النار تجاه الشبان. ولم يتضح على الفور إن كانت توجد إصابات بين الفلسطينيين أم لا.

فيما قالت هيئة شؤون الأسرى (تتبع منظمة التحرير الفلسطينية)، الأحد، إن محكمة إسرائيلية في مدينة اللد (وسط) قضت بالسجن 4 سنوات بحق القاصر رامز حمودة (17 عاما).

وذكرت الهيئة في بيان، أن "الطفل حمودة (من بلدة "مديا" غربي رام الله) اعتقل منذ فبراير/ شباط 2019، بالقرب من مستوطنة مكابيم (غرب رام الله)".

وأوضحت أن لائحة اتهامه تزعم أنه حاول القيام بعملية طعن ضد إسرائيليين.

ويوجد 140 قاصرا بين نحو 4500 أسير فلسطيني تعتقلهم إسرائيل في سجونها، بحسب بيانات فلسطينية رسمية.

الطليعة نيوز 

حرر رجال الأمن العام ومن مختلف الوحدات الشرطية  الأحد، 1555 مخالفة فردية لأشخاص و6 مخالفات لمنشآت، ضمن الحملات الأمنية والرقابية المكثفة لمتابعة التزام الأفراد بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي في المرافق والأماكن العامة والأسواق والمولات التجارية، ومتابعة التزام المنشآت بأوامر الدفاع.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن هذه الحملات مستمرة وبشكل مكثف ويومي في مختلف مناطق المملكة، داعياً الجميع إلى الالتزام بارتداء ادوات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات حفاظاً على سلامتهم وتجنباً لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم

الطليعة نيوز 

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية  الأحد الموافق 28/2/2021 اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-31 آذار القادم)، حيث تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر شباط ومقارنتها بمثيلاتها لشهر كانون الثاني الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر شباط 2021.

وقد انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، حيث ارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 30 فلس ليصبح 760 فلس/لتر بدلاً من 730 فلس/لتر، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 35 فلس ليصبح 980 فلس/لتر بدلا من 945 فلس/لتر، وارتفع سعر الديزل بمقدار 30 فلس/لتر ليصبح 555 فلس/لتر بدلاً من 525 فلس/لتر، وتنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء تم تثبيت سعر مادة الكاز عند 460 فلس/لتر، كما بقي سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/اسطوانة.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 62.2 دولار للبرميل في شهر شباط الحالي مقابل 54.8 دولار للبرميل المسجل في شهر كانون الثاني الماضي.

الطليعة نيوز 

أصيب 3 أشخاص مساء الأحد ، إثر مشاجرة مسلحة في منطقة المشارع ، وفق ما أكده شهود عيان.وبين شهود العيان أن “المشاجرة وقعت بين مجموعة من الأشخاص تخللها إطلاق أعيرة نارية أصيب على إثرها 3 اشخاص جراء تعرضهم للضرب بالأيدي”.

وأضاف مصدر مطلع أنّ “الأجهزة الأمنية وقوات الدرك سيطروا على المشاجرة، وضبط عدد منهم وسلاح ناري استخدم في المشاجرة وقد تم إسعاف الإصابات إلى مستشفى أبي عبيدة الحكومي والتحقيق ما يزال جاريًا”.

  • احدث الاخبار
  • الأكثر قراءة اليوم

Please publish modules in offcanvas position.