عمّان

الازايدة يكشف عن مشاريع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية/ صور

الازايدة يكشف عن مشاريع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية/ صور الازايدة يكشف عن مشاريع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية/ صور

الازايدة يكشف عن مشاريع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية/ صور

/ اهم الأخبار / الأربعاء, 24 شباط/فبراير 2021 16:11

 

 

الطليعة نيوز 

كشف رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس احمد الأزايدة عن مشاريع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية لعام 2019 -2021، اضافة الى تقرير عن انجاز المشاريع للاعوام 2020-2021 ، وعن التطوير المؤسسي التي طالت كوادر البلدية وعمليات الحوكمة.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور نائب رئيس البلدية المحامي أكثم حدادين الاربعاء، في قاعة الكرامة، انه تم تغيير مفهوم عمل البلديات من خدمي الى تنموي ، اضافة الى تطوير العمل البلدي والتطوير المؤسسي خلال الاعوام الثلاث الماضية 2018 -1019 -2020وهي تترجم المفاهيم الى واقع وتثبيتها خلال عام 2021 بتقارير مرحلية ودورية من جميع الدوائر والاقسام.

وقال الازايدة إن موازنة البلدية بلغت 12 مليون دينار ، ووضعها المالي ممتاز قبل جائحة كورونا ، موضحا ان البلدية انجزت العديد من المشاريع الخدمية مثل خلطة إسفلتية بقيمة 3 مليون دينار ،وتم تأجيل توسعة المنطقة الحرفية بسبب الجائحة التي كانت عائقا امام تنفيذ بعض المشاريع.

واشار الى ان 47% من موازنة البلدية تذهب رواتب والباقي على تنفيذ المشاريع، لافتا الى انه تم تطوير الجانب الاداري ، وتم استخدام نافذة موحدة لإنجاز معاملات المراجعين ، وإطلاق مشروع النافذة الواحدة تحت البلدية وتحديدا مكان البنك حيث تم تجهيز المبنى وإدخال كافة البيانات ليتمكن المواطن من إصدار أي معاملة واجراءاتها من مكان واحد.، ورصد 800 الف دينار لمشروع التسمية والترقيم.

وبين ان البلدية عملت على انشاء مصنع اعادة تدوير الورق والكرتون ، اضافة الى وجود خطة محلية لادارة النفايات الصلبة على مستوى البلديات ، والذي يهدف الى الاستفادة من الكرتون والورق لاعادة تصنيعة من اجل توفير فرص عمل والحفاظ على البيئة.

ولفت إلى أن العمل على مشروع متنزة الفيصلية وهو من اهم المشاريع الحيوية التي سوف تعمل على التماسك الاجتماعي والتواصل المجتمعي .

واكد الأزايدة بحضور نائب رئيس البلدية المحامي اكثم حدادين والمدير الإداري جلال المساندة ان البلدية بصدد انجاز مشروع اذاعة بلدية مأدبا الكبرى على تردد 101.9 fm، إضافة الى مشروع مطبخ مأدبا الإنتاجي ، ومشروع السوق الشعبي ، والمشروع الابتكاري، اعادة تأهيل طريق الفيصلية ، ومشروع الحزمة الثانية ، ومشروع مواقف باصات الجامعات ، وتوسعة وإعادة تأهيل المقابر ، وفتح الطرق وتعبيدها، وتشغيل مصنع الحاويات .

وختم بأن المشاريع ستشمل شراء آليات إنشائية وآليات نظافة، إضافة الى أن البلدية قامت بتركيب وحدات انارة LED ، شارحا كيف تعاملت البلدية مع جائحة كورونا.



 
 
 
  • احدث الاخبار
  • الأكثر قراءة اليوم

Please publish modules in offcanvas position.