الخميس, 03 كانون1/ديسمبر 2020 11:52

ما حقيقة ارتفاع وفيات كورونا بمستشفيات الاردن..تفاصيل

قيم الموضوع
(0 أصوات)
كادر طبي -ارشيفية كادر طبي -ارشيفية

الطليعة نيوز 

قال أطباء ومراقبون للوضع الوبائي في الأردن، ان نسب الوفيات بين الذين يتلقون العلاج من فيروس كورونا بداخل المستشفيات بوزارة الصحة عالية جدا مقارنة مع دولة أخرى.

وبين الأطباء في حديث ، ان وزارة الصحة الأردنية لا تعلن عن ارقام رسمية بين وفيات فيروس كورونا الذين يدخلون المستشفيات ، وتعلن فقط عدد الوفيات اليومي مقارنة بإجمالي الإصابات.

وبينوا ان نسبة الوفيات بفيروس كورونا لإجمالي عدد الإصابات في الأردن هي تقريبا 1.1% وهي نسبة مقاربة للنسبة العالمية، وليس لها علاقة بقدرة المنظومة الصحية في هذه البلدان ، وانما تعتمد على معدل أعمار الشعوب و صحتها.

وأوضحوا ان نسبة الوفيات بين المصابين الذين يدخلون المستشفيات في الأردن عالية جدا مقارنة مع الدول الاخرى وتصل ما بين 25-30% (نسبة تقديرية غير رسمية) علما ان هذه النسبة وصلت حاليا في الولايات المتحدة على سبيل المثال الى 3.6% بحسب دراسات أجرتها شركات تأمين هناك.

وبينوا انه على سبيل المثال واعتمادا على تقارير وزارة الصحة، سجل في الأسبوعين الأخيرين دخول ٣٥٧٣ للمستشفيات مقابل ٩٧٩ حالة وفاة، أي ان حالات الوفاة بالنسبة للحالات التي أدخلت المستشفيات بلغت ٢٧.٣% ، وهو اعلى بـ 7 اضعاف تقريبا من المعدل الأميركي.

الأطباء طالبوا وزارة الصحة بأرقام رسمية تحدد نسب الوفيات مقابل الاعداد التي تدخل المستشفيات، واجراء دراسات توضح أسباب هذه النسب، اسوة لدراسات أجريت في دول أخرى.

قراءة 132 مرات