عمّان

أردنيون يطلقون مبادرة للحظر الطوعي .. وبلادهم بين أعلى 50 دولة بوفيات "كورونا"

العاصمة عمان - ارشيفية العاصمة عمان - ارشيفية

أردنيون يطلقون مبادرة للحظر الطوعي .. وبلادهم بين أعلى 50 دولة بوفيات "كورونا"

/ اهم الأخبار / الإثنين, 23 تشرين2/نوفمبر 2020 09:00

الطليعة نيوز 

اطلق تجمع شبابي أردني مبادرة تحت مسمى "الحظر الطوعي في الكرك" تدعو الى تطبيق اجراءات تساهم في الحد من انتشار مرض "كورونا" في احياء محافظتهم والأردن كافة.

وتسعى المبادرة التي أطلقها اعضاء "منتدى شباب الطراونة" الى تطبيق عدة اجراءات تدعو فيها أهالي محافظة الكرك، جنوبي العاصمة عمان، الى تطبيقها للحد من انتشار فيروس "كورونا"، ومن ضمن هذه الإجراءات:

الحظر الطوعي للمواطنين أي أن يقوم الافراد بحظر انفسهم في منازلهم دون طلب من الجهات الرسمية، عبر البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.
التسلح بثقافة الاعتذار عن المشاركة في المناسبات والدعوات التي نتلقاها من الاخرين وذلك حماية لأنفسنا وعائلاتنا وكافة افراد المجتمع، فيما على المجتمع أن يتقبل هذا الاعتذار.
تخفيض عدد الزيارات والاعمال غير الضرورية، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وعند الخروج يكتفي الشخص بالذهاب الى مكان واحد فقط، والحرص على عدم التقارب والتلاصق اثناء المسير او الحديث مع الاخرين، وضرورة ارتداء الكمامة دائمًا.
وبينت المبادرة ان الحظر الطوعي يحمي الاقتصاد الاردني من جهة كما يحمي أفراد المجتمع من الاصابة بفيروس "كورونا" من جهة اخرى حيث أن هذا الاسلوب نجح في حماية المجتمع الألماني سابقًا من الوباء.

وكان موقع worldometers، المختص في إحصاء عدد إصابات فيروس كورونا المُستجد في العالم، قد وضع الأردن بالمرتبة الـ 50 عالميًا ، والـ 7 عربيًا من حيث عدد الوفيات بالفيروس.

وبحسب الموقع فان ترتيب الدول العربية من حيث الوفيات النحو التالي:

العراق ( 22 عالميًا / 11,883 وفاة)
مصر (31 عالميًا / 6,521 وفاة)
السعودية (34 عالميًا / 5,745 وفاة)
المغرب (35 عالميًا / 5,182 وفاة)
تونس (45 عالميًا / 2,684 وفاة )
الجزائر (47 عالميًا / 2,236 وفاة)
الأردن ( 50 عالميًا / 2,116 وفاة)
يشار الى الأردن في المرتبة 39 عالميًا من حيث إجمالي الإصابات.

Please publish modules in offcanvas position.