عمّان

جائحة فيروس كورونا تزيد من عمالة الأطفال والزواج المبكر 18-05-2020 ،

جائحة فيروس كورونا تزيد من عمالة الأطفال والزواج المبكر 18-05-2020 ، جائحة فيروس كورونا تزيد من عمالة الأطفال والزواج المبكر 18-05-2020 ،

جائحة فيروس كورونا تزيد من عمالة الأطفال والزواج المبكر 18-05-2020 ،

/ اخبار الكورونا / الإثنين, 18 أيار 2020 17:53

الطليعة نيوز 

كشف تقرير صادم أصدرته منظمة الرؤية العالمية "World Vesion" ، أن ما يصل إلى 85 مليون طفل على مستوى العالم يمكن أن يتعرضوا للعنف الجسدي و الجنسي و العاطفي في الأشهر الثلاثة المقبلة، إذ ستجبرهم تدابير الإغلاق المتبعة لمكافحة تفشي الفيروس التاجي إلى البقاء في المنزل طوال الوقت.

و دعت منظمة الإغاثة الدولية قادة العالم إلى إعطاء أولوية قصوى لإنهاء ظاهرة العنف ضد الأطفال، إذ يقدر أن مليار طفل في المتوسط ​​يتعرضون للعنف كل عام ، إلا أن جائحة كورونا العالمية قد أدت إلى تفاقم نقاط الضعف الحالية.
وتتوقع منظمة World Vision حدوث زيادة في حالات الزواج المبكر وعمالة الأطفال، إذ أن الصعوبات المالية تؤثر سلبا على الأسر المتعثرة والفقيرة في جميع أنحاء العالم .

وأشارت التقديرات الأخيرة التي جاءت في تقرير للمنظمة إلى أنه سيكون هناك 13 مليون حالة زواج مبكر إضافية على مدى السنوات العشر القادمة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

و تقدر الدراسات الحديثة لبيانات المساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) أن أقل من 0.6٪ من إجمالي الإنفاق العالمي مخصص لإنهاء العنف ضد الأطفال .

وفي السياق ذاته قال أندرو مورلي ، الرئيس التنفيذي لمنظمة World Vision العالمية إن مخاطر العنف التي يواجهها الأطفال الذين يعتبرون الفئة الأكثر ضعفا تضاعف في أوقات الأزمات.

وأضاف: "قد رأينا ذلك مؤخرا خلال تفشي فيروس إيبولا، و يساورنا القلق من أن جائحة فيروس كورونا الحالية تشكل تهديدا عالميا جديدا وخطيرا على سلامة الأطفال، حيث تؤدي إجراءات الحجر المنزلي إلى عزل الأسر وإبقائها في المنزل، بالإضافة إلى زيادة الضغوط الاقتصادية و الاجتماعية التي تؤثر بالسلب عليهم أيضا".

وتابع مورلي: "تستجيب منظمة الرؤية العالمية (World Vision) لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في كل بلد نعمل فيه، وتركز على دعم أكثر الفئات ضعفا في العالم. كما و تشمل خطة الاستجابة الطموحة 37000 موظفا و 400000 من القادة الدينيين و 220000 من العاملين الصحيين المجتمعيين .

و كانت منظمة الرؤية العالمية دعمت أكثر من 390000 طفل ببرامج حماية الطفل، و قدمت مساعدة لأكثر من 684000 طفل بما في ذلك الدعم التعليمي و التدريب منذ الإعلان عن الجائحة الفيروسية لأول مرة .

Please publish modules in offcanvas position.