عمّان

بعد تلحينه أغنية إسرائيلية.. الجسمي في مرمى مواقع التواصل

الأغنية أذيعت يوم توقيع اتفاق التطبيع 15 سبتمبر الأغنية أذيعت يوم توقيع اتفاق التطبيع 15 سبتمبر

بعد تلحينه أغنية إسرائيلية.. الجسمي في مرمى مواقع التواصل

By / ثقافة وسياحة / الجمعة, 02 تشرين1/أكتوير 2020 01:37

الطليعة نيوز 

هاجم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بعد تلحينه أغنية إسرائيلية احتفاء باتفاق التطبيع الذي وقعته بلاده مع دولة الاحتلال الشهر الماضي.
ونشرت الأوركسترا الإسرائيلية "فرقة النور" عبر يوتيوب، في 15 سبتمبر الجاري، أغنية بعنوان "أحبك" للمخرج رونين بيليد حداد، قالت إنها "تكريم لاتفاقية السلام الملهمة للأمل، وتكريم لدولة الإمارات العربية المتحدة".
وكتبت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي: "فرقة النور الإسرائيلية تقدم معزوفة جميلة من ألحان الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بمناسبة معاهدة السلام"، مضيفة بالعبرية: "سأحبك".
وتداول مغردون الأغنية الإسرائيلية، المكتوب عليها أنها من ألحان الجسمي، معتبرين أنها خطوة تطبيعيّة في الفن، وأنها إمعان في التعاون المرفوض والمدان مع "تل أبيب".
وقال ناشطون فلسطينيون إن الأغنية، التي لحنها الجسمي، جرى تصويرها على أراضي قرى الفلسطينيين المهجّرة في يافا المحتلة، التي ابتلعتها المدينة الإسرائيلية الحديثة "تل أبيب"، وقالت تغريدات: "ليس للخيانة قاع".
ووقَّعت الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع للعلاقات مع "إسرائيل"، منتصف سبتمبر الماضي، وذلك رغم التنديد الشعبي الواسع.
وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، واعتبرته القيادة والفصائل الفلسطينية "خيانة" من الإمارات والبحرين وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني

Tags

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

Please publish modules in offcanvas position.