صدور عدد جديد من مجلة “أفكار” خاص بمدينة إربد

صدور عدد جديد من مجلة “أفكار” خاص بمدينة إربد

الطليعة نيوز 

صدر، مؤخرًا، العدد (400) من مجلة “أفكار” التي تصدرها وزارة الثقافة الأردنية، وهو عدد خاص عن مدينة إربد، كُلف الشاعر لؤي أحمد بالإعداد له مسبقًا، احتفاء باختيار إربد العاصمة العربية للثقافة 2022. واحتوى العدد على دراسات ومقالات حول المدينة تاريخها وحاضرها من مختلف الجوانب، وباقة من الإبداعات الأدبية المميزة، كتب أغلبها عن مدينة إربد كمكان محفز للإبداع والبوح.
وقد باشرت هيئة تحرير مجلة “أفكار” الجديدة عملها بإصدار هذا العدد الخاص عن مدينة إربد، والهيئة الجديدة تتكون من د. غسان عبدالخالق رئيسًا وعضوية كل من: د. إبراهيم بدران، الأديبة سميحة خريس، الباحث إبراهيم غرايبة، د. رزان إبراهيم، د. أماني سليمان داود، ومخلد بركات مديرا للتحرير، ومنال حمدي سكرتيرة التحرير.
يذكر أن مجلة “أفكار” صدرت منذ العام 1966، وتهدف إلى التعريف بالنتاج الفكري الأردني في مجالات الثقافة والإبداع المتعددة، والفنون، والإطلالة على النتاجين العربي والإنساني في هذه المجالات، والارتقاء بالمستوى الفكري والذائقة الجمالية والفنية لدى القارئ، فضلا عن متابعة الحركة الأدبية والفكرية والفنية نقديا.
وعبر مسيرتها الممتدة، لعبت مجلة “أفكار” دوراً كبيراً وبارزاً في الحياة الأدبية المحلية، فتبنت القلم المحلي، وفتحت الآفاق أمامه، وساعدته على النشر.


طباعة   البريد الإلكتروني