عمّان

"الألمانية الأردنية" تنظم اللقاء السنوي لطلبتها المٌلتحقين بالجامعات الألمانية عن بعد

"الألمانية الأردنية" تنظم اللقاء السنوي لطلبتها المٌلتحقين بالجامعات الألمانية عن بعد "الألمانية الأردنية" تنظم اللقاء السنوي لطلبتها المٌلتحقين بالجامعات الألمانية عن بعد

"الألمانية الأردنية" تنظم اللقاء السنوي لطلبتها المٌلتحقين بالجامعات الألمانية عن بعد

By / تعليم وجامعات / الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 14:24

الطليعة نيوز

نظم مكتب العلاقات الدولية ومكتب الاتصال مع الصناعة في الجامعة الألمانية الأردنية لقاءً عن بعد لطلبة السنة الدراسية الرابعة المُلتحقين بالجامعات الألمانية بحضور نائب رئيس الجامعة الألمانية للشؤون الدولية البروفيسور رالف روبسكوف وممثلين عن السفارة الألمانية في عمان السيدة ليوني لورينز والسيد نيلز كرينبورغ، والمدير الإقليمي الجديد في الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD) السيد بنيامين شملينج عبر منصة زووم.

وحث روبسكوف الطلبة على استخدام وقتهم بحكمة وممارسة اللغة الألمانية، والانخراط مع الطلبة المحليين، موضحا أن السنة الألمانية هي فرصة للاعتماد على الذات والانضباط والحفاظ على سمعة طيبة وتحمل المسؤولية.

بدورها صرحت مديرة مكتب العلاقات الدولية ستيفاني كيرتش بأن السنة الألمانية خطوة مهمة للطلبة في مسيرتهم المهنية وتجربة رائعة بالرغم من تحدياتها خاصة مع الوضع الحالي لأزمة كورونا إلا أنها أكدت للطلبة دعم المكتب والجامعة لهم خلال رحلتهم.

وقدم مكتبي العلاقات الدولية والاتصال مع الصناعة عروضا تقديمية حول "العيش والدراسة في ألمانيا" و"التدريب في ألمانيا"، بالإضافة إلى عروض مقدمة من طلبة الجامعة حول تجربتهم الشخصية في ألمانيا حيث تضمنت العديد من النصائح المتعلقة بالدراسة والاندماج والتدريب والعادات والتقاليد.

ويأتي هذا اللقاء الذي يُنظم سنويا لطلبة السنة الرابعة قُبيل سفرهم الى ألمانيا حيث يتوجب على الطالب قضاء سنة كاملة يقوم فيها بالفصل الأول بالدراسة في إحدى الجامعات الألمانية الشريكة، أما الفصل الثاني فيتضمن تدريبا عمليا في أحد المصانع أو الشركات الألمانية.

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

  • احدث الاخبار
  • الأكثر قراءة اليوم

Please publish modules in offcanvas position.