عمّان

جامعة الشرق الأوسط تحتفل بأعياد الميلاد المجيدة

جامعة الشرق الأوسط تحتفل بأعياد الميلاد المجيدة جامعة الشرق الأوسط تحتفل بأعياد الميلاد المجيدة

جامعة الشرق الأوسط تحتفل بأعياد الميلاد المجيدة

By / تعليم وجامعات / الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2020 15:53

الطليعة نيوز 

أضاءت جامعة الشرق الأوسط شجرة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وذلك خلال احتفال أقيم في رحابها اليوم بمشاركة الأب نبيل حداد رئيس المركز الأردني لبحوث التعايش الديني وفضيلة الدكتور حمدي مراد الأكاديمي والباحث والمفكر الإسلامي في حوار الأديان والحضارات، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، والدكتور أحمد ناصر الدين، عضو مجلس إدارة جامعة الشرق الأوسط، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجوقة من الطلبة، وفق إجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.
ورفع الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، أسمى آيات التهنئة للمسيحيين في الأردن وفلسطين وفي العالم أجمع، وقال، "ننتهز هذه المناسبة المباركة لنرسل برسالة محبة واعتزاز إلى قائدنا جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الولاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ورائد الوئام والسلام والتفاهم بين الديانات على المستوى العالمي.
وأكد أن الأعياد المجيدة تجمع كل المؤمنين على هذه الأرض ووسيلة لإجلال قيم التسامح والتفاهم ونبذ الإرهاب والتعصب، مشيرًا إلى أن هذه القيم أسسٌ جوهرية تتبناها الجامعة ضمن قيمها المرجعية وفلسفتها واستراتيجيتها، ذلك أن القيمة الحقيقية لطلبة الجامعات ليست محصورة في التعليم والبحث العلمي وإنما كذلك في القيم الإنسانية الرفيعة.
من ناحيته، أشاد الأب نبيل حداد بدور جامعة الشرق الأوسط في انارة العقول والقلوب، وحرصها على ترسيخ قواعد الألفة والمحبة والوئام، بين المسلمين والمسيحيين، ونشر ثقافة الحوار الإيجابي واحترام المعتقدات الدينية ومحبة الوطن لجميع شرائحه الدينية والاجتماعية.
وأكد الدكتور حمدي مراد أن الأردن بقيادة جلالة الملك يحمل رسالة الوئام والتسامح والتعاون والتعايش الديني وتحقيق الأمن من خلال التعايش والقيم والمبادئ.

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

Please publish modules in offcanvas position.