عمّان

الأردنيون بانتظار قرار حكومي حول عودة المدارس.. تفاصيل

ارشيفية ارشيفية

الأردنيون بانتظار قرار حكومي حول عودة المدارس.. تفاصيل

By / تعليم وجامعات / الأربعاء, 30 أيلول/سبتمبر 2020 08:35

الطليعة نيوز 

ينتظر الأردنيون، قرارا حكوميا مرتقبا خلال الساعات القادمة، حول إعادة فتح المدارس من عدمه وعودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي.

وينتهي الخميس قرار تحول التعليم عن بعد، في جميع المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث والثقافة العسكرية، ورياض الأطفال.

وكانت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإداري نجوى قبيلات، قالت إن وزارة التربية والتعليم قد وضعت ثلاثة سيناريوهات لعودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية وهي:
السيناريو الأول: عودة صفوف طلبة رياض الأطفال وحتى الرابع، ومن الصف العاشر حتى الثانوية العامة، ويتم تعطيل الطلبة من الصفوف الخامس حتى التاسع.
السيناريو الثاني: عودة الطلبة من الصفوف الخامس وحتى الصف التاسع وأن يقتصر ذلك على المواد الأساسية، وتقليل وقت الحصص.
السيناريو الثالث: عودة جميع الطلبة، ويكون التدريس بنظام التناوب.

وأوضحت قبيلات، أن عودة الطلبة لمقاعد الدراسة في جميع السيناريوهات يترك فيها الأمر لولي أمر الطالب، حول إرسال أبنائه إلى المدرسة أو بقائهم بالتعليم عن بعد.

وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أكد في تصريح سابق لـ "رؤيا"، أن لا نية لوزارة التربية لتمديد الاغلاق في المدارس بعد 14 يوما.
وأضاف أن كل القرارات التي تتخذها الحكومة في هذه المرحلة تخضع للتقييم.

تعديل أمر الدفاع رقم 7 لسنة 2020
قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، إن تعديل أمر الدفاع رقم 7 لسنة 2020، او تعديل اي من احكامه، يمكن الوزارة من الاستمرار في العمل بمضمونه للعام الدراسي الحالي 2021/2020، مؤكدا ان ذلك لا يعني ان العام الدراسي الحالي سيكون بالكامل عن طريق التعليم عن بعد.
وبين ان التعديل جاء لمعالجة الآثار المترتبة على تطورات الوضع الوبائي على التعليم، عند تعليق دوام بعض المدارس والتحول للتعليم الالكتروني.
وأوضح النعيمي ان تعديل أمر الدفاع، هو استمرارية لأمر الدفاع السابق الذي جعل وسائل التعليم غير التقليدي والتعليم عن بعد، مقبولة ومعتمدة في جميع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة داخل المملكة فقط وفقا لأحكام قانون التربية والتعليم، مبينا ان التفويض الجديد يضمن تطبيق هذه المعايير خلال العام الدراسي الحالي.

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

Please publish modules in offcanvas position.