الجامعة الألمانية الأردنية تنظم المؤتمر الدولي للتعليم التطبيقي الجامعي

الجامعة الألمانية الأردنية تنظم المؤتمر الدولي للتعليم التطبيقي الجامعي

الطليعة نيوز


نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع جامعة ماغديبورغ شتيندال للعلوم التطبيقية في ألمانيا ،المؤتمر الدولي للتعليم التطبيقي الجامعي ، الذي يهدف الى جمع الأكاديميين وخبراء التعليم من ألمانيا والأردن ولبنان وسوريا لاستكشاف ومناقشة الفرص ونقاط القوة في التدريس الجامعي التطبيقي في هذه البلدان.
وأشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال افتتاحه أعمال المؤتمر الى أن الجامعة تقوم على ركيزتين أساسيتين هما التعليم عبر الوطني من خلال إنشاء وعقد شراكات مع الجامعات الألمانية،التي وصلت إلى 120 جامعة شريكة ، تستقبل الطلبة للدراسة فيها، إضافة الى الأشتراك في مشاريع مشتركة في مجالات الأبحاث وتطوير المناهج والتبادل الأكاديمي والإداري وبناء القدرات.
وأضاف بأن الركيزة الثانية تركز على التوظيف لخريجي الجامعة وبناء الجسور بين الجانب الأكاديمي والصناعة من خلال تقديم نموذج ناجح للجامعات العلمية التطبيقية لإطار التعليم العالي الأردني.
وتضمنت أعمال المؤتمر العديد من المحاور وحلقات النقاش مثل الشراكات الاكاديمية والصناعية، وفلسفة التعليم التطبيقي الجامعي، والدروس المستفادة في المجال التعليمي بعد جائحة كورونا، كما تم عقد ورش عمل تفاعلية كطرائق تفعيل المجموعات الكبيرة في الجامعات التطبيقية، التعلم التفاعلي في التعليم الافتراضي، وربط النظرية التعليمية بالتطبيقات العملية باستخدام خدمة التعلم كأداة.
يشار الى أن المؤتمر يعد جزءًا من مشروع التدريس الجامعي التطبيقي الألماني الأردني والذي يقدم تدريبات عبر الإنترنت حول التدريس والتعلم في التعليم العالي لدعم الأكاديميين وأساتذة الجامعات من سوريا ولبنان والأردن لتحسين مهارات التدريس ليديهم والتطوير المهني وبناء علاقات تعاون فعالة في مجال التدريس عبر الحدود الوطنية وتشجيع البحث المشترك حول قضايا التعليم العالي.


طباعة   البريد الإلكتروني