وفد من جامعة الزرقاء يزور الجامعة الألمانية الأردنية

وفد من جامعة الزرقاء يزور الجامعة الألمانية الأردنية

الطليعة نيوز 

استقبل رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي وفد من جامعة الزرقاء برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة وعضوية كل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي ومستشار الرئيس الدكتور علاء صادق وعميد القبول والتسجيل الدكتور خالد الزيدانيين..

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الاستراتيجي بين الجامعتين وخاصة في برنامج التعليم السوري الأردني، حيث تعتبر جامعة الزرقاء من الشركاء المحليين الرئيسيين في المشروع وتستقبل سنويا مجموعة كبيرة من الشباب المستفيدين من المنحة في مختلف برامجها الدراسية.

واشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الحلحولي الى أن الجامعة الألمانية الأردنية تعتز بشراكتها مع جامعة الزرقاء وباقي الشركاء لدورهم في توفير فرص تعليمية للشباب السوري والشباب الأردني في المناطق المتضررة من اللجوء لمساعدتهم في تحسين مستواهم المعيشي والحصول على تعليم عال من خلال المنح أو التعليم المهني أو التدريب التقني، بالإضافة إلى دراسة دبلوم تأهيل وإعداد المعلمين، أو الاشتراك في برامج دعم ريادة الأعمال أو الدورات الإعدادية للانخراط في سوق العمل أو برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية.

وبين الى أن البرنامج قصة نجاح للجامعة لأنه سبب في إعطاء الشباب املأ في إكمال دراستهم وبناء مستقبلهم، حيث أن عدد طلاب البرنامج حاليا هو 1268 وإجمالي خريجي البرنامج هو 1330طالبا وطالبة حتى الأن.

من جهته عبر مدير البرنامج الدكتور ضياء أبو طير عن شكره وتقديره لجامعة الزرقاء على دورهم في انجاح المشروع وتوفير برامج مميزة للطلبة، مبينا أنه سيستفيد من البرنامج حوالي من 3385 من الشباب من اللاجئين السوريين والأردنيين المنتفعين من مؤسسات الدعم الخيرية، لمتابعة التعليم العالي (البكالوريوس والماجستير) وغيرها من البرامج.


طباعة   البريد الإلكتروني