عمّان

الصحة .. بدء استقرار الوضع الوبائي ونسبة الفحوصات الايجابية تنخفض

الصحة .. بدء استقرار الوضع الوبائي ونسبة الفحوصات الايجابية تنخفض الصحة .. بدء استقرار الوضع الوبائي ونسبة الفحوصات الايجابية تنخفض

الصحة .. بدء استقرار الوضع الوبائي ونسبة الفحوصات الايجابية تنخفض

/ محليات أردنية / الإثنين, 12 نيسان/أبريل 2021 12:11

الطليعة نيوز

اكد مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس استقرار الوضع الوبائي في المملكة وبدأ بالهبوط وقال إن هذا واضح من المؤشرات وأن نسبة الحالات التى تسجل في الاسبوع بدأت بالانخفاض مشيرا الى أن نسبة الفحوصات الايجابية في انخفاض ايضا.

وأوضح الدكتور شركس في حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” أن الدخول الى المستشفيات والخروج منها للحالات المصابة بفيروس كورونا اصبحت معادلة شبه متساوية وأحيانا يكون الخروج اكثر من الدخول.

وفيما يتعلق بنسب الاشغال في المستشفيات قال الدكتور شركس إن نسبة اشغال الاسرة في المستشفيات تتجه نحو الانخفاض وقد اصبح الوضع مريح مشيرا الى أن نسبة اشغال الاسرة في الوسط هي 69 بالمائة بينما تجاوزت في اوقات سابقة ال 80 بالمائة وهي نسبة عالية جداً وعليه فان كافة المؤشرات تدل على أننا متجهين انشاء الله نحو الانخفاض في المنحنى الوبائي داعيا الجميع ضرورة الالتزام التام بوسائل السلامة العامة من ارتداء الكمامات والحافظ على التباعد الاجتماعي واستخدام المعقمات.

وفيما يتعلق بتأجيل الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا قال الدكتور شركس إنه تم الاستناد على بعض الدراسات التى أُجريت والتى تدل على أن الجرعة الواحدة من المطعوم تعطي مناعة كافيه نوعاً ما لكن المناعة لا تكتمل إلا بالجرعة الثانية ،، وبالنسبة للمطاعيم فانه من الممكن أن يكون هناك مباعدة بينها وتعطي حماية على مدى اطول منوها ضرورة أن تكون الجرعتين من ذات المطعوم.

ودعا المواطنين خلال شهر رمضان المبارك ضرورة الالتزام التام بإجراءات السلامة العامة مشيرا الى ان الفيروس موجود على الاسطح مهيبا بالمواطنين عند شراء بعض الحاجيات ضرورة ارتداء الكمامة والقفازات.

  • احدث الاخبار
  • الأكثر قراءة اليوم

Please publish modules in offcanvas position.