تسريب اسماء مصابين بكورونا في العقبة ومطالبات في محاسبة الفاعل

تسريب اسماء مصابين بكورونا في العقبة ومطالبات في محاسبة الفاعل

الطليعة نيوز 

أثار تداول قائمة بأسماء المصابين بفايروس كورونا في العقبة وعددهم 35 حسب كشف أسماء المصابين ضجة كبيرة واستياء لدى كافة أطياف المجتمع العقباوي.

وتداول مواطنون قائمة بأسماء المصابين بفايروس كورونا متضمنة تاريخ ميلادهم وأرقامهم الوطنية وأماكن عملهم وآخر مكان تواجدوا فيه.

وانتشرت القائمة والتي تحمل اسماؤهم الرباعية لكلا الجنسين كالنار بالهشيم في العقبة، محملين مسؤولية نشرها لمديرية صحة العقبة.

وقال مواطنون إن الذي سرّب هذه القائمة بأسماء أشخاص من عشائر عقباوية وأردنية لا بد من محاسبته واتخاذ أشد العقوبات في حقه لاختراقه خصوصية المصابين والمواطنون المخالطين، مؤكدين أن جميع أسماء القائمة معروفين بالمجتمع العقباوي وبين محافظات المملكة الامر الذي اوقعهم بإحراج كبير.

وأشار مواطنون أن الانفلات في تسريب المعلومات الحكومية في جميع المجالات هو تعدي خطير جدا على هيبة الدولة وحقوق المواطنين الشخصية، ويجب أن يحاسب المسؤول، مبينين أن تداول هذة القائمة بأسماء المصابين -شافاهم الله- يعد خرقا لأوامر الدفاع ويعرض ناشرها ومتداولها للمسائلة القانونية.


من جهته، حذر مدير الشؤون الصحية في العقبة الدكتور صائب حياصات من التورط بنشر وتداول اسماء مصابي فيروس كورونا معتبرا ذلك جرما يعاقب عليه القانون، مؤكدا أن المادة رقم 355 من قانون العقوبات تعاقب ناشرها ومتداولها على خرق خصوصية المواطنين.
و ناشد حياصات ناشطي المواقع الاجتماعية والمواطنين عامة التعاون مع الكوادر الصحية وعدم هدر طاقات كوادر الفرق الطبية والتقصي، والأجهزة المعنية.


طباعة   البريد الإلكتروني