عمّان

توصيات اشغال المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة المنعقد بالمغرب.

توصيات اشغال المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة المنعقد بالمغرب. توصيات اشغال المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة المنعقد بالمغرب.

توصيات اشغال المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة المنعقد بالمغرب.

By / عربي ودولي / الخميس, 19 كانون1/ديسمبر 2019 19:33

كتب عبد العزيز أغراز- المغرب

احتضنت مدينة فاس المغربية فعاليات الدورة الثالثة للمجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، يومي 17 و18 دجنبر 2019م، وذلك بحضور أزيد من 350 من أعضاء الفروع ينتسبون لـ 32 بلدا افريقيا.

وتحدث في الجلسة الإفتتاحية السيد الرئيس المنتدب للمؤسسة وزير الأوقاف المغربي احمد التوفيق، أبرز من خلالها أهمية القيمة البشرية والروحية لأعضائها في إغناء رصيد المؤسسة، وذلك من خلال ما يحملونه للناس من الكلمة الطيبة والتعاون مع الفضلاء في الخيرات، ونبه التوفيق إلى ضرورة التواصل المستمر بين أعضاء المؤسسة باستخدام التكنولوجيا، ودعاهم إلى وضع وثيقة تعريفية وتوجيهية لعمل المؤسسة على الصعيد الإفريقي.

وعرفت أشغال الجلسة الافتتاحية حضور الدكتور محمد يسف الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى بالمغرب، والشيخ أبو بكر الزبير مبوانا مفتي جمهورية تنزانيا ورئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة فرع تنزانيا، الذي ألقى كلمة باسم علماء المؤسسة، كما تم الإعلان إجمالا عن مقترحات الأنشطة السنوية والمشاريع لسنة 2020.

واختتمت اشغال الدورة الثالثة للمجلس الاعلى للمؤسسة مساء امس الاربعاء بالمصادقة على مشاريع العمل للمرحلة القادمة، وعلى التقريرين الأدبي والمالي للمؤسسة، كما خرج المجتمعون بعدة توصيات نذكر منها:

-إدراج توصية السيد الرئيس المنتدب بإعداد وثيقة تعريفية شاملة تتضمن الثوابت المشتركة والأهداف وأسلوب التعامل الميداني لعمل المؤسسة على المستوى الإفريقي ضمن مشاريع سنة 2020، والشروع في إنجازها قريبا.

- تفويض تحديد الإجراءات العملية والتقنية لتنفيذ المشاريع المصادق عليها برسم سنة 2020، للأمانة العامة بالتنسيق مع الفروع مع مراعاة أحوال وخصوصيات كل بلد.

-توجيه العمل إلى الاستفادة من المُكوّنين بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات في تأهيل الأئمة العاملين في المساجد في كل بلد توافق فيه الجهات الرسمية على ذلك، مع التحضير لذلك بدروس بيداغوجية والتزويد بوثائق برامج التكوين التي ينبغي أن تتضمن جذعا مشتركا وجانبا يتناول خصوصيات البلدان.

-العناية بالنشر الورقي والإلكتروني للمؤلفات العلمية المتعلقة بالثوابت الدينية المشتركة.

- العناية بالمرأة الإفريقية وبالشباب وإشراكهم في جميع أنشطة المؤسسة، ومشاريعها.

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

  • احدث الاخبار
  • الأكثر قراءة اليوم

Please publish modules in offcanvas position.