"الطب الشرعي" يكشف عن سبب وفاة الطفلة لين .. تفاصيل

"الطب الشرعي" يكشف عن سبب وفاة الطفلة لين .. تفاصيل

الطليعة نيوز

كشف مدير مديرية الطب الشرعي في وزارة الصحة الدكتور حسن الهواري،  عن سبب وفاة الطفلة لين التي خضعت لعملية جراحية في مستشفى البشير.

وبين الهواري، اليوم الثلاثاء، بإن الوفاة ناتجة عن تجرثم الدم الناتج عن التهاب البريتوان "الغشاء المحيط بالبطن" نتيجة انفجار الزائدة الدودية، حيث أدى الانفجار الى التهاب في البطن، وانتقاله الى الدم مما تسبب بتجرثمه.

لافتاً إلى أنه في حال ثبوت وجود خطأ طبي ادى الى وفاة الطلفة فسيتم محاسبة المخطىء وتوجيه عقوبة إدارية من جهة واحالته الى القضاء من جهة اخرى.

وأكد مدير مستشفيات البشير الدكتور عبد المانع السليمات، يوم أمس، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات وفاة الطفلة "لين" ذات الـ5 أعوام بمحاسبة بعد "انفجار الزائدة" و التسبب بإحداث تسمم أدى أخيراً لوفاتها.

وقال السليمات : تم تشكيل لجنة تحقيق محايدة، لمحاسبة المقصر "إن كان هناك تقصير في قضية الطفلة"، مشيراً أن هناك سبل قانونية أو إدارية ستتخذ للمحاسبة.

وحول موعد إنتهاء اللجنة المُشكلة من التحقيق قال سليمات: "من المتوقع أن تنتهي اللجنة من إجراءاتها غداً ظهراً.

يذكر أن والد الطفلة ماهر ابو حطب روى ماحدث لطفلته: بإنه راجع رفقة ابنته لين في المرة الأولى مستشفى البشير وتم تشخيص الحالة على انها التهاب في المسالك البولية، ثم عادت للمستشفى في اليوم التالي وتم تشخيص الحالة بأنه التهاب في الامعاء، الى ان تم التشخيص بانه التهاب الزائدة الدودية من خلال طبيب خاص.

وأضاف ابو حطب أنه نظراً لعدم استطاعته المالية قرر اعادة الطفلة الى مستشفيات البشير وتبين أن التهاب الزائدة وصل لحد كبير، ما ادى ذلك الى انفجارها وتم اجراء عملية لها، غير انها فارقت الحياة بعد انتشار السموم في الجسم.

وقال إنه وثق معاناة ابنته خلال مراجعة المستشفى وهي تصرخ وتتالم في اقسام المستشفى دون اي استجابة من اي طبيب.
سرايا


طباعة   البريد الإلكتروني