عمّان

النائب أبورُمان: يطالب بالسماح للتجار وأصحاب المحلات بالانتساب الإلكتروني و تأجيل دفع الرسوم لدى الغرف التجارية.

النائب أبورُمان: يطالب بالسماح للتجار وأصحاب المحلات بالانتساب الإلكتروني و تأجيل دفع الرسوم لدى الغرف التجارية. النائب أبورُمان: يطالب بالسماح للتجار وأصحاب المحلات بالانتساب الإلكتروني و تأجيل دفع الرسوم لدى الغرف التجارية.

النائب أبورُمان: يطالب بالسماح للتجار وأصحاب المحلات بالانتساب الإلكتروني و تأجيل دفع الرسوم لدى الغرف التجارية.

By / البرلمان الأردني / الإثنين, 27 نيسان/أبريل 2020 18:29

الطليعة نيوز 

طالبَ النائب مُعتز ابو رمان بالسماحِ للتُجار وأصحابِ المؤسسات بالانتساب والتسجيل "اون لاين " في غرف التجارة و ذلك لمْنحهم التصاريح اللازمة للتنقل لفتح محلاتهم التجارية في هذه الظروف الصعبة التي يمُر بها الوطن.

كما طالبَ بِتأجيل سداد رِسوم التسجيل الطوعي المُترتبة لأول مرة وإعطائهم المُهلة الكافية مراعاة لظروفهم على غرار باقي المؤسسات الَتي قد تم تأجيل جَميع الأقْساط المُترتبة عَليها.

و قد وجه رسالة لِمعالي وزير الصناعة و التِجارة "#الاستاذطارقالحموري" بذلك الخصوص ..

**********
و التالي نصها :

معالي وزير الصناعة والتجارة الأستاذ طارق الحموري المحترم
معالي وزير الاقتصاد الرقمي المهندس مثنى الغرايبه المحترم
أصحاب العطوفة رؤساء و أعضاء الغرف التجارية المحترمين

تحية طيبة ،،،

الموضوع: تسجيل الانتساب إلكترونيا" ( اونلاين) لدى الغرف التجارية .

اهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك و كل عام و انتم بخير ،، و أما بعد .

تقوم الحكومة بأداء متميز" لمواجهة أزمة الكورونا و باتخاذ ما يلزم من الاجراءات و التدابير للمحافظة على الوقاية و السلامة العامة ، و نشكر سعيها للرقي و التطور بالخدمات الحكومية و المؤسسات المدنية التابعة لها ، لكننا نجد ان الغرف التجارية لا تمتلك "منصة لتسجيل الالكتروني (الاونلاين) " لطلبات انتساب الشركات و المؤسسات لأول مره ، الامر الذي لا يتماشى مع النهج الوطني ورؤى صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله و رعاه في تطوير الخدمات الذكية وبالتسهيلات المقدمة عبر المنصات الإلكترونية.

حيث قد وردني العديد من الشكاوي من الاخوة التجار بأنهم غير قادرين على الحصول على التصاريح الخاصة بالتنقل رغم السماح لهم بفتح محلاتهم التجارية ، وذلك كونهم غير منتسبين قبل الأزمة للغرف التجارية ، في حين ان وزارة الصناعة والتجارة جعلت التقدم للحصول على تصاريح هو من خلال الغرف التجارية فقط..

فلا زال التسجيل و الانتساب للغرف التجارية يتطلب الحضور شخصيا من صاحب المؤسسه و دفع الرسوم في ظل هذه الظروف الصعبة ؟!

كذلك كانت الحكومة في بيانها وعدت بتأجيل استحقاقات الرسوم لجميع الخدمات مثل الكهرباء و المياه و الهاتف و الضمان الاجتماعي ، و اقساط البنوك ، فكيف يعقل عدم تأجيل رسوم الانتساب للغرف التجارية و بالأخص المحلات الصغيره و التي تعتبر أولى بالرعاية .؟!

لقد تابعت مع عطوفة مدير غرفة تجارة عمان شكاوي التجار و طلبت ان يتم فتح منصه للانتساب الالكتروني و ملئ النماذج المطلوبه إلكترونيا تسهيلاً على اصحاب تلك المؤسسات و موظفيهم الذين لن يتمكنوا من الحضور اصلا الى مقر الغرف التجارية ، لعدم وجود تصاريح معهم للتنقل ، و لكن تم ابلاغي من مدير الغرفه ان هذه الخدمة غير متوفره اون لاين ..!!

اصحاب المعالي و العطوفة الكرام ،،

بالوقت التي تطلب الحكومة من المواطن الالتزام بتطبيقات المحافظ الالكترونية و استخدام التطبيقات الذكيه و المواقع الالكترونية و تعامل عبر المنصات نجد ان بعض الخدمات الهامه لا يمكن الوصول اليها تقريبا ، مما يخالف توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بالتطوير وتسهيل الخدمات الحكومية الالكترونية للتجار و للمواطنين .

راجيا" تخفيف الضغوط الأنية على التجار في الوقت الحالي و استبدال التعليمات التقليدية بالوسائل التقنية الحديثه و الامنه و الأكثر مرونه و ملائمة للظروف الراهنة.

عليه نرجو التكرم بتفعيل خدمة التسجيل اون لاين لأول مره لأصحاب المؤسسات و التجار بالتسجيل الطوعي واعطاءهم مهلة لتغطية التزامات التسجيل بعد الخروج من هذه الازمة ، وذلك التزاما بتأجيل سداد جميع الاقساط كباقي المؤسسات و اتخاذ الاجراء اللازم و الاستماع لشكاوي التجار و الاسراع بايجاد الحلول المناسبة لهم املا" ان لا تكون الاجراءات عائقا" على التجار و المواطن.

وأقبلوا فائق الاحترام و المحبه و التقدير

أخوكم
#مُعْتَزأبورُمان #نائبُوطن #صوتالشباب

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

Please publish modules in offcanvas position.