عطية يسأل الخصاونة عن البرنامج التنفيذي للحكومة: مرّ (5) اشهر على التعهد!

عطية يسأل الخصاونة عن البرنامج التنفيذي للحكومة: مرّ (5) اشهر على التعهد!

الطليعة نيوز :-

وجّه النائب خليل عطية سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول البرنامج التنفيذي للأعوام (2021 - 2024)، قائلا إن رئيس الوزراء تعهد باطلاق البرنامج دون أن يتمّ ذلك.
وتساءل عطية عن سبب عدم اطلاق الحكومة البرنامج رغم مرور (5) أشهر على اعلانه، مطالبا بتزويده بكلّ ما يتعلق بذلك البرنامج التنفيذي، ومعوّقات اعلانه. 
وتاليا نصّ السؤال:
سعادة رئيس مجلس النواب
استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء:-
بتاريخ 3 كانون الثاني اعلن دولة الرئيس بأن الحكومه ستطلق البرنامج التنفيذي للأعوام 2021- 2024 مقتبسا كلام دولة الرئيس خلال بيان الحكومه الوزاري " وستطلق الحكومة البرنامج التنفيذي للأعوام 2021 – 2024م، الذي يتضمّن منهجيّة شاملة للتعامل مع مختلف القضايا الاقتصاديّة والاجتماعيّة والماليّة والسياسيّة، وفقاً للأولويّات الوطنيّة في مختلف القطاعات، وسيغطّي البرنامج (24) قطاعاً تنمويّاً ستقوم أكثر من (100) جهة ووزارة ومؤسّسة رسميّة وأهليّة وقطاع خاص على تنفيذه.
1- لماذا لغاية تاريخه لم نسمع عن اطلاق هذا البرنامج والذي يعد من اكبر واهم البرامج التي اعلنت عنها الحكومه ممثله بشخص دولة الرئيس لا سيما مرور اكثر من خمسة اشهر على اعلانه ؟
2-تزويدي بكل ما يتعلق بذلك البرنامج التنفيذي وما تم انجازه ؟
3- وهل لدى الحكومه نية لاعلام المجلس عن ذلك البرنامج ؟
4- هل هنالك معوقات امام الحكومه لاعلان ذلك البرنامج . تزويدي بها ؟
النائب
المهندس خليل عطيه

طباعة   البريد الإلكتروني