عمّان

صحفيون من اجل الاصلاح يطالبون بوقف الانتدابات التي اجراها التلفزيون الاردني لعدد من الزملاء .

صحفيون من اجل الاصلاح يطالبون بوقف الانتدابات التي اجراها التلفزيون الاردني لعدد من الزملاء . صحفيون من اجل الاصلاح يطالبون بوقف الانتدابات التي اجراها التلفزيون الاردني لعدد من الزملاء .

صحفيون من اجل الاصلاح يطالبون بوقف الانتدابات التي اجراها التلفزيون الاردني لعدد من الزملاء .

By / احزاب ونقابات / الأحد, 18 نيسان/أبريل 2021 10:11

الطليعة نيوز 

انتقد تيار صحفيون من اجل الاصلاح الانتدابات الاجبارية والتعسفية التي قامت بها ادارة التلفزيون لنقل عدد من الزملاء الى دوائر حكومية لا تتلاءم مع طبيعة عملهم دون استشارتهم وهذا بحد ذاته مخالف لاسس وتعليمات ديوان الخدمة المدنية .
وأشار البيان ان قرار الانتداب يعتبر انطلاقه لمشروع هيكلة الاعلام الذي يهدف الى اتخاذ قرارات تعسفية لهيكلة الاعلام الرسمي من اجراء تقاعدات مبكرة او اجراء تنقلات من المؤسسات الاعلامية الى دوائر لا تتشابه طبيعة عملها مع ما ينفذه الزملاء من اعمال مهنية وصحفية واعلامية .
وطالب البيان ادارة التلفزيون ايقاف كتب انتداب الزملاء الذين تم نقلهم في المؤسسة الى دائرة المكتبة الوطنية من باب العدالة لان القرار كان دون علمهم وموافقتهم رغم ان طبيعة عملهم صحفية واعلامية وهم اعضاء في نقابة الصحفيين حيث يعمل عدد منهم محررين وان طبيعة نقلهم لا تتلاءم مع تخصصاتهم وسيرتهم الوظيفية .
ودعا البيان نقابة الصحفيين ان لا تكون غائبة عن مشهد هيكلة الاعلام ووضع موضوع الهيكلة على جدول اعمالها من اجل مناقشته ومعرفة مبرراته واهدافه وغاياته لأن الامر فيه عدم وضوح وشفافية معلنه في ظل التخوفات لدى الزملاء العاملين من اجراء قرارات تعسفيه بحقهم من خلال المساس بارزاقهم خصوصا فيما يتعلق باحالتهم على التقاعد مبكرا قبل انتهاء خدمتهم الفعليه المتعارف عليها في ظل الظروف والتحديات الاقتصاديه التي يمر بها الزملاء او اجراء تنقلات الى دوائر اخرى لا تتلاءم وطبيعة عملهم وخبراتهم .
وقال عضو التيار الزميل الصحفي مصطفى خريسات ان التيار يعلن تضامنه مع الزملاء حيث سيقوم بالتواصل مع كافة الجهات المعنية لايقاف هذا القرار الجائر بحق الزملاء العاملين في التلفزيون الاردني الذين تم انتدابهم بقرار تعسفي لا يستند الى الاسس التي تعامل معها ديوان الخدمة المدنية .

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

  • احدث الاخبار
  • الأكثر قراءة اليوم

Please publish modules in offcanvas position.