عمّان

المومني: مجلس إدارة موحد للمملكة والتلفزيون الأردني وبترا

طارق المومني طارق المومني

المومني: مجلس إدارة موحد للمملكة والتلفزيون الأردني وبترا

By / احزاب ونقابات / الثلاثاء, 11 شباط/فبراير 2020 15:01

الطليعة نيوز 

دعا نقيب الصحفيين السابق طارق المومني، إلى توحيد مرجعية الإعلام الرسمي عبر مجلس إدارة واحد للإعلام الرسمي، يجمع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء الأردنية "بترا"، وتلفزيون المملكة.

وقال المومني المرشح لمنصب نقيب الصحفيين في الانتخابات المقبلة بمنشور له عبر فيسبوك، إن توحيد مرجعية الإعلام الرسمي "مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، تلفزيون المملكة" وتشكيل مجلس إدارة واحد يرسم سياسة هذه المؤسسات ويعزز استقلاليتها الإدارية والتحريرية، ويدفع بها للأمام، ويرفع سقف حريتها، بات ضرورة وطنية ومهنية في ظل ما نشهده من قوة الإعلام وتأثيره بمختلف وسائله.

وأضاف، "وجوب النظر باهتمام اكثر لهذه المؤسسات والعاملين فيها، الذين هم على درجة عالية من الحرفية والمهنية، وإزالة الفوارق مع الحفاظ على الحقوق المكتسبة، وعدم المس بها، ويكون الدخل الأعلى في الوظائف المتماثلة في هذه المؤسسات، هو المقياس والهدف الذي يجب أن نصل إليه كحد أدنى في المرحلة الأولى".

وأكد أنه آن الأوان ليتم النظر بجدية أكبر للإعلام، وإنهاء حالة التوهان، ومعالجة هذا الملف وما يعتريه من اختلالات بما يستحق، لأن الأثر الإيجابي المتحقق من وراء ذلك سيكون كبيرا قياسا بحجم الدور والرسالة والتأثير.

وختم نقيب الصحفيين السابق منشوره بقوله "الدمج حل.. وللحديث بقية...".

Capture

 

Author

الصحفي عناد ابو وندي

الصحفي عناد ابو وندي

Please publish modules in offcanvas position.