بيان صادر عن التيار النقابي المهني الوطني "نمو"

بيان صادر عن التيار النقابي المهني الوطني "نمو"

الطليعة نيوز

 

بسم الله الرحمن الرحيم


الزميلات و الزملاء الأعزاء

يستنكر التيار النقابي المهني الوطني نمو ما جرى في اجتماع الهيئة العامة لنقابة المهندسين من تدخلات وتشويش وممارسات أبعد ما تكون عن العمل النقابي المهني والتي قام بها أنصار القائمة البيضاء (انجاز) والتي أخرجت المجريات عن سياقها وأظهرت النقابة بصورة لم نعتد عليها. إن احترام ما تفرزه الصناديق من مجالس على إختلاف ألوانها هو الثابت في تعاملنا، والمجلس أيا كان لونه أو تركيبته ممثل لجميع المهندسين وأساس التعامل معه هو المهنية وروح الزمالة والاحترام.

إن ما قام به المجلس من طرحه لمشروع التعديلات والتي تصب في مصلحة المهندس الأردني وتزيد من مكانة النقابة وإن هذه التعديلات يفترض انها هدفا لكافة القوائم وأن الاختلاف عليها قد يكون ضمن مراجعات تقرها الهيئة العامه صاحبة الولاية. ولا يمكن معارضتها إلا بشكل ديمقراطي أتاحه المجلس من خلال مشاركة جميع المحافظات بالتصويت تأييداً أو رفضاً.

إن الهتافات و الشعارات التي رفعت في اجتماع الهيئة العامة لم نسمع بها ولم نرها في نقابة المهندسين الأردنيين هذا الصرح الوطني المتجذر في تاريخ الأردن حيث لم تكن إلا تعبير حزبي ضيق مكانها خارج أطر النقابة، نحن دائماً مع العمل الوطني لنقابة المهندسين دون تحزيب هذا العمل، والاساءة إلى ديمقراطية وأعراف هذا الصرح.

كما ونؤكد أن الاساءة التي تجاوز بها أصحابها على هيئة منتخبة ممثلة بمجلس النقابة مرفوضة بشكل قاطع وكان أملنا من أن يتم إحتواء الموقف من القيادات النقابية التي لا يمكن أن تقبل هذا التجاوز.

ونحن أمام استحقاق يوم الأثنين الموافق ٢٧ /١٢ للتصويت ندعو مهندسي ومهندسات الاردن بتحكيم العقل في التصويت لهذه التعديلات التي تصب في مصلحة نقابتنا ومهندسنا الشاب ومهنة الهندسة املين بمشاركة واسعة لاقرارها والسعي لتطوير قانون نقابتنا العزيزة

حمى الله الاردن وطناً عزيزاً
حمى الله نقابتنا من كل شرور

عمان
٢٥-١٢-٢٠٢١


طباعة   البريد الإلكتروني