انت هنا : الرئيسية » مجلس الأمة » بالصور والفيديو…310 وفاة في حادثة التدافع في منى

بالصور والفيديو…310 وفاة في حادثة التدافع في منى

الطليعة نيوز : اعلنت ادارة الدفاع المدني السعودي صباح اليوم الخميس عن وفاة 310 حاجا وإصابة 450 آحرين إثر تدافع وقع في منى .

وأشارت إلى أن تدافعاً وازدحاماً حصل للحجاج بشارع 204 في منطقة منى، وأقامت فرق الدفاع المدني منطقتين للفرز الطبي.

وبينت أن فرق الدفاع المدني باشرت بتفكيك الكتل البشرية، وتفويج الحجيج إلى طرق بديلة، واعلنت ان عمليات الفرز لا تزال قائمة.

ويشارك 4 آلاف عنصر من الدفاع المدني السعودي في عمليات الإنقاذ بحادث التدافع في منى.

وصرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بأنه عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس الموافق العاشر من ذي الحجة ، وأثناء توجه حجاج بيت الله الحرام الى منشأة الجمرات لرمي جمرة العقبة حدث إرتفاع وتداخل مفاجيء في كثافة الحجاج المتجهين الى الجمرات عبر شارع رقم (٢٠٤) عند تقاطعه مع الشارع رقم (٢٢٣) بمنى مما نتج عنه تزاحم وتدافع بين الحجاج وسقوط أعداد كبيرة منهم في الموقع حيث بادر رجال الامن وهيئة الهلال الاحمر السعودي على الفور في السيطرة على الوضع بمنع حركة المشاة بإتجاه موقع التزاحم والتدافع وتنفيذ إجراءات إسعاف الحجاج وإنقاذ المحتجزين منهم .

وقد نتج عن الحادث حتى ساعة إعداد هذا البيان وفاة ( 310)حاجاً تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء ، وإصابة (450)حاجاً حيث تم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم .

 

 

 

1 2 3 4 5

عن الكاتب

عدد المقالات : 14303

اكتب تعليق

http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=474238

يحتفظ موقع "الطليعة نيوز" لنفسه بحق الامتناع عن نشر التعليقات التي تحتوي على شتائم أو الآراء الخارجة عن حدود اللياقة. إنّ الآراء المنشورة كافّة تعبّر عن رأي المرسل ولا تمثّل آراء "الطليعة نيوز".

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة