انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » استمرار التظاهرات ضد ترامب: قطع طرقات ودعوات للانفصال

استمرار التظاهرات ضد ترامب: قطع طرقات ودعوات للانفصال

 

الطليعة نيوز : أكثر من 25 مدينة أميركية تشهد تظاهرات حاشدة احتجاجاً على فوز دونالد ترامب بالرئاسة وسط حملات انطلقت في كاليفورنيا داعية الى انفصالها عن الولايات المتحدة.

تتواصل التظاهرات المناهضة للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب وخرج عشرات آلاف الأميركيين في 25 مدينة يهتفون ضد ترامب فيما بدأ ناشطون حملة لانفصال كاليفورنيا عن الولايات المتحدة.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن 28 متظاهراً اعتقلوا في لوس أنجلوس خلال احتجاجات عمّت شوارع وسط المدينة وأقدم المتظاهرون على إغلاق الطريق السريع قبل أن يعاد فتحه فجراً.  
وتزامنت التظاهرات في لوس أنجلوس مع أخرى في مدن رئيسية بما فيها سان فرانسيسكو وأوكلاند ونيويورك وشيكاغو. وشهدت التظاهرات إحراق دمى تجسد ترامب وكتابة شعارات مناهضة له على جدران المباني وسيارات البث التابعة للقنوات التلفزيونية. 

وذكرت قناة “سي أن أن” الأميركية أن قرابة 5 آلاف متظاهر احتجوا أمام أحد مباني الشركات التابعة لترامب ومن بينهم نجمة البوب ليدي غاغا. 
في هذا الوقت تظاهر 7 آلاف شخص في شوارع أوكلاند وشهدت بعض التظاهرات اعمال عنف حيث ألقيت قنابل المولوتوف والمفرقعات ما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر شرطة وفق المتحدث باسم الشرطة فيما قام رجال الإطفاء بإخماد 40 حريقاً. 

ووسط التظاهرات التي من المتوقع أن تتجدد في الساعات والأيام المقبلة في أرجاء الولايات المتحدة تحت شعار “لست رئيسي” و”نرفض الرئيس المنتخب” برزت حملة تدعو إلى انفصال كاليفورنيا عن الولايات المتحدة.

وأطلق عدد من المواطنين هاشتاغ “كاليغست” calexit على غرار brexit معتبرين أن انتخاب ترامب منح قضيتهم زخماً جديداً. ويرى منظمو هذا الحراك أن كاليفورنيا هي الولاية الأكثر قدرة على الانفصال لكونها صاحب سادس أكثر اقتصاديات البلاد. ولديها اكتفاء ذاتي. لكن آخرين رأوا أن على هؤلاء العمل من أجل تحسين الولايات المتحدة لا مغادرتها.  

proxy

عن الكاتب

عدد المقالات : 14303

اكتب تعليق

http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=474238

يحتفظ موقع "الطليعة نيوز" لنفسه بحق الامتناع عن نشر التعليقات التي تحتوي على شتائم أو الآراء الخارجة عن حدود اللياقة. إنّ الآراء المنشورة كافّة تعبّر عن رأي المرسل ولا تمثّل آراء "الطليعة نيوز".

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة