انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » فيديو وصور.. موظفون سعوديون يضربون للمرة الثالثة بسبب تأخر رواتبهم

فيديو وصور.. موظفون سعوديون يضربون للمرة الثالثة بسبب تأخر رواتبهم

الطليعة نيوز : اعلنت وزارتا العمل والصحة السعوديتان بدء العمل معا لحل مشكلة إضراب موظفي مستشفى سعد الشهير بـالخُبر.

ياتي ذلك اثر دخول موظفي مستشفى سعد التخصصي بمدينة الخبر في المنطقة الشرقية، في إضراب عن العمل و الأحتجاج للمرة الثالثة بسبب تأخر رواتبهم لأربعة أشهر متواصلة.

يذكر أن مستشفى سعد التخصصي يعد من أشهر المستشفيات الخاصة بالمنطقة الشرقية من حيث الكفاءة والبنية التحتية لمبناه الضخم والذي يتجاوز عدد أسرته 1000 سرير.

وقد إستنفر عدد كبير من المغردين عبر “تويتر” حيث عبر بعض الموظفين وأسرهم عن معاناتهم وسوء أحوالهم عبر الهاشتاق الأول  الذي يحمل وسم # اضراب _موظفين_مستشفى _سعد ، و الهاشتاق الأخر بأسم #اضراب_موظفين_سعد3.

وانتقد المغردون التدخل المتأخر من قبل الجهات المعنية السعودية وتساءلوا عن سبب التأخير، فيما شككوا ان تستطيع السلطات ايجاد حل سريع مشيرين إلى أن هذا الإضراب الثالث دون فائدة.

وبلغ عجز الميزانية السعودية العام الماضي 98 مليار دولار ما يعادل 13% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

ومع تدهور الوضع الاقتصادي في السعودية يواجه القطاع المصرفي في المملكة مشاكل في السيولة مع زيادة أسعار الفائدة بين المصارف. ويرجع ذلك إلى النفط الرخيص الذي دفع الحكومة للاقتراض من السوق الداخلية ما نجم عنه سحب للسيولة.

وتناولت تقارير إعلامية أن السعودية تقترب بسرعة من الافلاس بسبب حروبها في اليمن وسوريا وانفاقها الضخم على التسليح، واشارت الى ان المواطن السعودي هو الضحية.

1 2 3

عن الكاتب

عدد المقالات : 14829

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر "الطليعة نيوز". الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة