انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » بالفيديو والصور.. مخالفات السير زادت في مادبا من 70 مخالفة في اليوم الى 300 مخالفة للمركبات

بالفيديو والصور.. مخالفات السير زادت في مادبا من 70 مخالفة في اليوم الى 300 مخالفة للمركبات

 

 

الطليعة نيوز : بحث اجتماع عقد في مبنى محافظة مادبا الثلاثاء برئاسة محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي وحضور الجهات المعنية الخطة المرورية في مادبا وسبل معالجة الازمة المرورية التي تعاني منها المدينة .

وقال العرموطي ان هذا اللقاء جلسة مناقشة للاستماع الى الاراء والطروحات حول مشكلة المرور في المدينة من الجهات المعنية الرسمية والشعبية خصوصا اشارة المحافظة ومسألة اغلاق الشارع السياحي امام المركبات بهدف الوصول الى حلول توافقية.

وبين رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس احمد الفساطلة ان ازالة اشارة المحافظة والعودة الى الدوار كما كان في السابق لن يحل الازمة المرورية وستبقى قائمة، مؤكدا ان البلدية مع حل مشاكل المرور دون تكلف اعباء مالية .

وأضاف ان حال مادبا كحال المدن الأخرى تشهد ازمة سير بفعل تطور المدينة وكثرة اقتناء المركبات من المواطنين منوها الى ان اجراء بعض التعديلات على الخطة المرورية داخل المدينة تفي بالغرض وذلك من خلال لجنة مختصة مع الاستعانة بخبرات نقابة المهندسين في هذا المجال.

فيما ذهب مدير شرطة مادبا العقيد ماهر الخالدي الإبقاء على اشارة المحافظة كما هي دون العودة للدوار مع زيادة توقيت الاشارة.

وأوضح مدير سير مادبا الرائد يوسف المقابلة ان تفريغ شارع البتراء المؤدي الى مجمع السفريات من خلال تحويل مسار الحافلات العمومية للشارع الخلفي لدوار المحبة يخفف من الازمة المرورية في الشارع الحيوي .

وأضاف ان تفعيل الشواخص المرورية والالتزام بها يحد من أزمة السير منوها ان مخالفات السير زادت في مادبا خلال الشهرين الماضيين من 70 مخالفة في اليوم الى 300 مخالفة للمركبات في مادبا.

وأوضح مدير مكتب الهيئة في مادبا طارق البقور ان مواقف الحافلات في مادبا فيها بعض الأخطاء، مشيرا انه سيكون هناك كشف على هذه المواقف وتنظيمها لدورها في التخفيف من حدة ازمة السير في المدينة. واتفق الحضور على عقد اجتماع اخر الأسبوع المقبل لوضع التصورات والحلول ليصار الى تنفيذها على ارض الواقع.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 15127

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر "الطليعة نيوز". الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة