انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » بالفيديو .. مشاهد “صادمة” من سوق الجمعة في اربد بعد ضبط لحوم وعسل وخضروات فاسدة تباع للمواطنين

بالفيديو .. مشاهد “صادمة” من سوق الجمعة في اربد بعد ضبط لحوم وعسل وخضروات فاسدة تباع للمواطنين

 

الطليعة نيوز : أتلفت دائرة الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى كميات كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة التي تم ضبطها في سوق الجمعة بمحافظة اربد تنوعت تلك المواد بين المعلبات والخضروات والعسل وغيرها، بعد ان تم الكشف عليها وتبين عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري بتاتاً.

و أثارت عملية ضبط تلك المواد والتي تم تصويرها وتداولها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اشمئزاز المواطنين من حجم الفساد الغذائي الذي تم ضبطه في سوق الجمعة، وقد ظهر رئيس قسم الرقابة الصحية في بلدية اربد الكبرى محمود الشياب وهو يحذر المواطنين من شراء المواد الغذائية التي تباع في سوق الجمعة، مؤكداً ان غير صالحة للاستهلاك البشري وكلها مسمومة وتسبب الامراض السرطانية التي تصيب الانسان وتفتك بصحته.

وتمكنت فرق الرقابة الصحية خلال جولتها التفقدية لسوق الجمعة يوم الجمعة الفائت من ضبط لحوم فاسدة تباع للمواطنين ويتم عمل منها المشاوي والكباب وقد ظهرت عليها علامات التعفن ورائحتها النتنة، حيث تم ضبطها للمرة الثانية بعد ان ضبطت يوم الجمعة الفائت، كما تمكنت الرقابة الصحية من ضبط كميات كبيرة من العسل المغشوش والفاسد.

كما تمكنت فرق الرقابة من ضبط كميات من الدجاج المتعفن والمحضر لبيعه للمواطنين، وتم ضبطه والتحفظ عليه لاتلافه وفق الاصول، ودتسائل الشياب كيف للمواطن ان يشتري ويأكل مثل تلك الاطعمة.

و اوعز محمود الشياب رئيس قسم الرقابة الصحية بالاتلاف الفوري لتلك المواد الفاسدة، كما أمر بتحويل اصحابها الى المحافظ ومخاطبته لايداعهم في مراكز التوقيف بعد ان تكررت تلك المخالفات ومخاطرتهم بحياة المواطنين من خلال بيعهم مواد غذائية فاسدة لا تلبي ادنى متطلبات الشروط الصحية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 15127

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر "الطليعة نيوز". الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة