انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » بالصور والفيديو..الكوز: لا داعي للقلق على سلامة سد ماعين

بالصور والفيديو..الكوز: لا داعي للقلق على سلامة سد ماعين

الطليعة نيوز : اكد مساعد الامين العام لسلطة الاردن للشؤون الفنية المهندس علي الكوز  “ان المياه المتسربة من جسم سد ماعين ضمن المعايير الطبيعة، ولا داعي للقلق على سلامة السد”.

جاء ذلك خلال زيارته للسد الاحد برفقة مدير قضاء ماعين الدكتور بندر الزبن ومساعده ومدير السد المهندس ادريس الحبابسة، بحضور عدد من المزارعين، لافتا الى وجود عيون ذات جريان طبيعي لكثرة عيون المياه القريبة من السد، مؤكدا على سلامة السد خلال هطول الامطار.  

وبين أن السد في أمان واستقرار بعد الكشف عليه أيضاً من قبل اللجنة الوطنية للسدود، ولا يوجد إنهيارات أو تصدعات تؤدي إلى تخوُّف المزارعين.

من جانبه قال مدير السدود في سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة أن سعة السد تصل في حدها الأعلى إلى 2 مليون متر مكعب، وقد غذِّيَ السد خلال المنخفضات الجوية السابقة بـ 800.000 ألف متر مكعب، لتصل الطاقة الاستيعابية في الفصل الحالي حوالي 40% ، مبينا ان كلفة السد بلغت تكلفته الإجمالية 15 مليون دينار أردني.

وأضاف الحيصة أنه متوقع امتلاء السد خلال فصل الشتاء الحالي ليكون مصدراً لتغذية الأراضي الزراعية وإعادة الزراعات في جوانب السد لرفد الاقتصاد الوطني بكافة أنواع الخضار بعد امتلاء السد بالمياه .

ويشار إلى أن الكثير من المواطنين والمزارعين تخوَّفوا من نزوج كميات كبيرة من المياه من جسم السد خلال المنخفض الجوي الأخير والهطول الغزير الذي رفد السدود بعد المنخفضات الجوية المتتالية التي غذت السدود بالمياه.


عن الكاتب

عدد المقالات : 15309

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر "الطليعة نيوز". الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة