انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » بالصور والفيديو .. اغلاق  الشارع امام محافظة مادبا بعد عجز الجهات المعنية في ايجاد حل لمشكلتهم

بالصور والفيديو .. اغلاق  الشارع امام محافظة مادبا بعد عجز الجهات المعنية في ايجاد حل لمشكلتهم

الطليعة نيوز : اقدم سائقو شاحنات عاملة في  مناجم الفوسفات في الجنوب مساء اليوم على اغلاق الشارع الرئيسي الواقع امام محافظة مادبا، باتجاهين بعد ان عجزت الجهات المعنية في ايجاد حلا يقضي بحل مشكلة الية الدور.

وكان العشرات من سائقي الشاحنات قد اعتصموا منذ شهرين احتجاجا على قرار بإعطاء شاحنات الجنوب الاولوية وبنسبة 70% لتحميل الفوسفات ، وبقية شاحنات الاردن فقط 30%..
واعتبر السائقون ان الامتياز هذا في ظلم وقرار جائر حيث ان عدد الشاحنات التي سيشملها القرار 700 شاحنة فقط ، فيما تم استثناء 4000 شاحنة من جميع مناطق المملكة.

وقالوا الى “الطليعة نيوز” ان الامتياز ادى الى تردي اوضاعهم الاقتصادية والمطالبة بمعاملة الشاحنات جميعها بالمثل ، لافتين الى انهم حصلوا على كتب من رئاسة الوزراء ومن الداخلية  موجهه الى قوات الدرك لاعادة الامور الى نصابها والعمل بعدالة مع جميع الشاحنات ، لان مقدرات الاردن لنا جميعا مؤكدين ان لا مكان للمحاصصه والأولويات بين مناجم الفوسفات.

وأكدوا على ضرورة استجابة الحكومة لمطالبهم، مشيرين الى انهم يعيشون في بلدا وأحد لافتين الى ان عشرات الشاحنات متوقفة عن  العمل منذ فترة طويلة جراء الامتياز سيء الصيت الذي سيؤدي الى احتضار القطاع ما لم تتدخل الحكومة وتتخذ إجراءات لإنصافهم،ولتحقيق العدالة ومساواة جميع الشاحنات في جميع المحافظات كون شاحناتهم يترتب عليها اقساط وتعتاش منها اسر بأكملها وهذا يتسبب بخسائر كبيرة لها .

وحاولت قوات الأمن والدرك فتح الشارع الا ان اصحاب الشاحنات اصروا على اغلاق الشارع ؛ حيث تم اعتقال عدد من هؤلاء الأشخاص، فيما تم إزالة الشاحنات من الشارع العام.

وأكد محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي في تصريحات صحفيةأن قوات الأمن تدخلت لفتح الشارع الرئيسي بعد أن أقدم أصحاب شاحنات على إغلاقها مساء اليوم الأحد.

وأضاف العرموطي أنه ‘لن يُسمح لأي كان بإغلاق الطريق العام’، مؤكدا أن ذلك يعد مخالفة صريحة للقانون وإخلال بالنظام العام.

وبين أن تدخل قوات الأمن والدرك جاء بعد إصرار أصحاب الشاحنات على إغلاق الطريق؛ حيث تم اعتقال عدد من هؤلاء الأشخاص، فيما سيتم إزالة الشاحنات من الشارع العام.

وأكد أن قوات الأمن والدرك ستبقى متواجدة في الموقع لضمان عدم إغلاقه.

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 15309

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر "الطليعة نيوز". الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة