انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » بالصور..الإعلان عن مشروع استثماري بقيمة 5 ملايين دينار وتوفير 70 فرصة عمل بالمدينة الصناعية

بالصور..الإعلان عن مشروع استثماري بقيمة 5 ملايين دينار وتوفير 70 فرصة عمل بالمدينة الصناعية

     

 

الطليعة نيوز :  أعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة اليوم الخميس من مدرج الجامعة الأمريكية في مادبا عن إقامة مشروع استثماري في محافظة مأدبا بكلفة خمسة ملايين دينار أردني وسيعمل المشروع على توفير 70 فرصة عمل في المرحلة الأولى من التشغيل خلال إطلاق الخارطة الاستثمارية لمحافظة مأدبا بحضور محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي ونواب المحافظة ومدراء الدوائر الرسمية وهيئات المجتمع المحلي بالمدينة ومجلس المحافظة .

وقال شحادة إننا اليوم موجودين في محافظة زراعية سياحية من الطراز الأول وستفتح الآفاق بالاستثمارات السياحية والزراعية في المنطقة بوجود قطبين مهمين واستراتيجيين وهما المدينة الصناعية والخارطة الاستثمارية الجديدة للمحافظة .

وأضاف شحادة أن الجهود الملكية الحثيثة والمتواصلة في إحداث نقلة نوعية في المسيرة التنموية والحرص على ترسيخ العدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة بما يحقق التنمية المستدامة بمختلف إبعادها .

من جانبه قال رئيس مجلس المحافظة اللامركزية الدكتور يوسف الغليلات اننا نتطلع في مادبا الى إقامة المشاريع اتي تخدم العاطلين عن العمل والتي أصبحت مقلقة بشكل كبير وأصبحت الأعلى بين ثلاثة محافظات لتصل 17% وبسبب تدني مستوى الخدمات في القطاع الزراعي والسياحي أدى الى عدم الالتفاف إلى هذين القطاعين الهامين وزاد من ارتفاع نسبة البطالة الى هذا الحد .

وقال الدكتور محمد ابو عمر وعرض مخرجات الخارطة الاستثمارية في محافظة مادبا على ابعادها التنموية وستكون باكورة الاستثمار في المدينة الصناعية بمنطقة الدليلة بمادبا ووصل نسبة العمل فيها الى 70 % من الانجاز على مدار العامين الماضيين .

وقال محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي اننا نتطلع دوما الى الزيارات الملكية التي تخدم الوطن والمواطن والمدينة الصناعية باكورة ارادة ملكية سامية أقيمت في محافظة مادبا للتخفيف من الايدي العاطلة عن العمل وسيكون هناك مشاريع ضخمة جدا في المدينة الصناعية .

واضاف العرموطي ان اول المستشمرين العراقيين وجد إقامة مصنع بقيمة 5 ملايين دينار وتشغيل حوالي 70 فرصة عمل جديدة في المنطقة في المرحلة الاولى وهو تنفيذا لتوجهات جلالة سيدنا بهذا الخصوص .

واضاف العرموطي ان محافظة مادبا مليئة بالمواقع السياحية والمناطق الزراعي التي سيتم دراستها بجدية ووضع المشاريع التي تخدم الشباب واقامة المشاريع الاستثمارية في المدينة الصناعية وتوفير الألوف من فرص العمل بعد ان يقام المصانع والشركات لتصل الى 120 مصنعا وشركة وتوفير فرص عمل كبيرة للتخفف من العاطلين عن العمل .
من جانبة رحب رئيس الجامعة الامريكة نبيل ايوب بالحضور مبديا استعداد الجامعة باية مبادرة تحتضنها وتقام في مدرجها المفتوح للمجتمع المحلي وعلى مدارس الساعة مضيفا ان تشمل الاستثمارات لخدمة الجامعة وطلابها في منطقة مادبا وما وجدت الجامعة الا لرفد العلم والتحصيل العلمي العالي من قبل هيئات التدريس والهيئات الادارية العاملة فيها واملهم الوصول الى اعلى المرتب بالعلم والتعليم المستمر .
وناقش الحضور وطرحت عدة أسئلة لوزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة واجاب على عدة محاور رئيسية من اجل التفاعل مع المجتمع المحلي في محافظة مادبا .

عن الكاتب

عدد المقالات : 15309

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر "الطليعة نيوز". الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة