انت هنا : الرئيسية » الشريط الإخباري » المناطق التي ستشهد تساقطا للثلوج الجمعة (أسماء)

المناطق التي ستشهد تساقطا للثلوج الجمعة (أسماء)

المناطق التي ستشهد تساقطا للثلوج الجمعة (أسماء)

الطليعة نيوز : تُشير آخر البيانات الجوية المُستلمة والمحللة  الى أن المملكة وبلاد الشام ستتأثر إعتباراً من ساعات مساء الخميس وليلة الخميس/الجمعة بمنخفض جوي عميق يتمركز سطحياً شمال غرب سوريا ومُرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ومن أصل قطبي ويتوقع أن تؤثر على المملكة من ساعات منتصف ليلة الخميس الجمعة وحتى ساعات ظهر وعصر الجمعة.

وبحسب بيان مشترك صادر عن دائرة الأرصاد الجوية و “طقس العرب ” ،  فإنه من المتوقع أن تتعرض المملكة تدريجياً خلال ساعات مساء يوم الخميس وليلة الخميس/الجمعة لهبوب لرياح قوية مع هبات شديدة أحياناً، هذه الرياح قد تتجاوز هباتها حاجزالـ100كم/ساعة وقد تعمل على اثارة الغبار وربما العواصف الرملية في أجزاء من البادية والسهول الشرقية.

ومن المتوقع أن تصل الرياح ذروة تأثير على المملكة قبيل وأثناء عبور الجبهة الهوائية الباردة والمُتوقع أن تبدأ بعد منتصف الليل وخلال ساعات الفجر.

ومن المُنتظر ان تتشكل جبهة هوائية “عالية الفعالية” خلال ساعات مساء الخميس وليلة الخميس/الجمعة، هذه الجبهة ستعمل على تساقط الأمطار بغزارة في عموم مناطق المملكة وتترافق أحياناً بزخات من البرد، حيث يُحذر من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار حتى ساعات الظهيرة ثم يتراجع بعد ذلك تأثير المنخفض الجوي

ومن المُنتظر أن تطال الأمطار أجزاء واسعة من المملكة بدءاً من المنطقة الشمالية مروراً بالمنطقة والوسطى ثم الشرقية والجنوبية بما في ذلك محافظة العقبة.

ومن المُتوقع أن تندفع خلف هذا المنخفض الجوي رياح قطبية شديدة البرودة، ستعمل على تحول الهطولات المطرية الى ثلوج ولساعات قليلة خلال ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة، هذه الثلوج من المتوقع أن تتساقط فوق الجبال العالية والتي تزيد عن 1000 متر في شمال ووسط المملكة ولاحقاً في المرتفعات الجبلية الجنوبية وخاصة سلسة جبال الشراه.

وتشير البيانات الى أن فترة تساقط الثلوج بشكل عام ستكون قصيرة ولعدة ساعات لا تتجاوز الـ 6 ساعات عموماً.

أما المناطق المحتمل أن تشهد تساقطاً للثلوج لساعات “قليلة” فجر الجمعة فهي :

المناطق الشمالية

جبل ام الدرج وراس منيف وقلعة عجلون وسوف وثغرة عصفور والقاعدة .

المناطق الوسطى

خلدا و دابوق وزي إم جوزة و الجامعة الأردنية والسلالم والبحيرة وتلاع العلي و صويلح.

المناطق الجنوبية

جبل مبرك والهيشة والشوبك والقادسية والبتراء والرشادية والمزار الجنوبي والطفيلة والحسينية وضانا وأذرح ومؤتة وبصيرا.

أجزاء من البادية الشرقية

وخلال ساعات ما بعد الظهر والعصر من يوم الجمعة، يتوقع أن يتحرك الجوي سريعاً مُبتعداً عن أجواء المملكة، حيث تتراجع الفعالية الجوية بشكل واضح في كافة المناطق، وتستقر الأجواء تدريجياً مع تحولها الى شديدة البرودة في كافة المناطق.

عن الكاتب

عدد المقالات : 15309

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر "الطليعة نيوز". الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط

الصعود لأعلى
جميع الحقوق محفوظة 2012 لـ الطليعة